انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

بالوثيقة.. الصحة تقترح تمديد حظر التجوال الشامل لأسبوع

اقترحت وزارة الصحة تمديد حظر التجوال الشامل في بغداد وعموم المحافظات لمدة أسبوع يبدأ من اليوم السبت، وذلك على خلفية الارتفاع في الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في العراق.

وكشفت وثيقة حصلت عليها وكالة يقين المقترحات التي ستقدمها وزارة الصحة بشأن حظر التجوال خلال اجتماع اللجنة العليا للسلامة والصحة في العراق، ومنها تمديد الحظر لمدة أسبوع.

وبحسب الوثيقة، فأن “الصحة تنوي استمرار حظر التجوال الشامل لاسبوع اخر مع التطبيق بصورة دقيقة بحسب الاجراءات التي وضعتها وزارة الصحة”.

كما تضمنت الوثيقة منع التجمعات كافة واستمرار غلق المطاعم عد خدمة التوصيل قاعات المناسبات المتنزهات المقاهي دور السينما، القاعات، المولات، معاهد التدريس الخصوصي”.

وأكدت المقترحات على ضرورة توفير المؤسسات الحكومية والغير حكومية بتوفير مواد التعقيم والكمامات، لمنتسبيها كافة، مع تطبيق اجرارات التباعد الجسدي ومنع النتجمعات.

وفي وقت سابق حذرت خلية الأزمة البرلمانية من انهيار النظام الصحي برمته بعد زيادة عدد الاصابات بفيروس كورونا، مؤكدة عدم جدوى تطبيق حظر التجوال دون شعور المواطن بالمسؤولية.

وقال رئيس الخلية البرلمانية حسن الكعببي: إن “تطبيق حظر التجوال سواء الشامل او الجزئي لا يؤتى غايته ولا جدوى منه مطلقا دون شعور المواطن بالمسؤولية والخوف على نفسه وبلده “.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق