سياسة وأمنية

التربية تلزم موظفيها بإجراءات السلامة الوقائية

أصدرت وزارة التربية العراقية اليوم السبت تعليمات جديدة تلزم موظفيها بالالتزام بإجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وبحسب بيان للتربية فإن وزيرها علي حميد مخلف وجه جميع الموظفين، “بالالتزام بإجراءات السلامة والوقاية عند مغادرة المنزل والمجيء للوزارة أو دوائرهم التربوية و بالتقييد الإجباري بارتداء الكفوف والكمامات الطبية أثناء الدوام الرسمي ويكون بإشراف مباشر من قبل المدراء العامين”.

ولفت البيان إلى أن الإجراءات جاءت استناداً إلى توجيهات الأمانة العامة لمجلس الوزراء وخلية الأزمة، حيث يُمنع من دخول الوزارة أو الدائرة ممن لم يلتزم بالإجراءات الوقائية أو من لم يلتزم بشروط الدخول وذلك لما ينتج عنه من ضرر للمجتمع ولأجل سلامة الجميع.

من جهة أخرى أعلن مصدر في صحة النجف اليوم السبت تسجيل 47 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المحافظة.

وفي وقت سابق، اقترحت وزارة الصحة تمديد حظر التجوال الشامل في بغداد وعموم المحافظات لمدة أسبوع يبدأ من اليوم السبت، وذلك على خلفية الارتفاع في الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في العراق.

وكشفت وثيقة حصلت عليها وكالة يقين المقترحات التي ستقدمها وزارة الصحة بشأن حظر التجوال خلال اجتماع اللجنة العليا للسلامة والصحة في العراق، ومنها تمديد الحظر لمدة أسبوع.

وبحسب الوثيقة، فأن “الصحة تنوي استمرار حظر التجوال الشامل لاسبوع اخر مع التطبيق بصورة دقيقة بحسب الاجراءات التي وضعتها وزارة الصحة”.

كما تضمنت الوثيقة منع التجمعات كافة واستمرار غلق المطاعم عد خدمة التوصيل قاعات المناسبات المتنزهات المقاهي دور السينما، القاعات، المولات، معاهد التدريس الخصوصي”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق