سياسة وأمنية

اعتصام وتلويح بالإضراب للكوادر الصحية في السليمانية

جددت الكوادر الصحية بإقليم كردستان العراق اليوم السبت اعتصامها احتجاجا على عدم صرف رواتبها المتوقفة منذ نحو شهرين، فيما لوحوا بالإضراب العام عن الدوام في حال عدم صرف مستحقاتهم المالية.

وقال رئیس النقابة الصحیة في السليمانية هاوژین عثمان في تصريح صحفي، إن “عددا کبیرا من کوادر الصحة في مستشفیات السلیمانیة وحلبجة وإدارات رابرین و کرمیان اعلنت اضرابها عن الدوام بسبب عدم صرف رواتبها”.

ولوح عثمان بـإعلان الإضراب العام في حال عدم استلام الرواتب في الايام المقبلة”، مؤكدا أن الکوادر الصحية تعرض حیاتها للخطر وهي جدار الصد الاول وتتعامل مع المصابین بكورونا لحین تعافیهم او وفاتهم.

وتابع عثمان: أنه “خلال الثلاثة أیام الأخیرة أصیب 25 شخصا من کادر الصحة بالفیروس ونحن في ساحة الحرب والمواجهة مع الکورونا وهناک کوادر صحیە اصیبوا بالفیروس و وجدو انفسهم بالعزل الصحي او العزل الطبي  لانهم کانوا منذ اللحظة الاولی لتفشي الفیروس علی خط المواجهة الاول ویجب علی حکومة الاقلیم ان لاتهملنا و تحترم جهودنا”.

ونفت وزارة المالية في حكومة إقليم كردستان مناقشتها في آخر اجتماع عقدته الوزارة موضوعة تخفيض الرواتب للموظفين والعاملين على القطاع العام، واصفة الأنباء التي يتم تداولها في هذا الاطار بـالمضللة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق