الانتخابات المبكرةسياسة وأمنية

محافظ النجف: إجراء تغييرات في مدراء الدوائر استجابة للمتظاهرين

أكد محافظ النجف “لؤي الياسري”، اليوم الأحد (7 حزيران 2020) قرب إجراء تغييرات في مدراء الدوائر استجابة للمتظاهرين في المحافظة.

وقال الياسري، في تصريح صحفي: “حصلت موافقة دولة رئيس الوزراء على إعفاء وتغيير بعض المدراء بعد لقائنا به يوم أمس في العاصمة بغداد ونقلنا له رغبة الجماهير والمتظاهرين من أبناء النجف الكرام بتغيير بعض مدراء الدوائر كون ذلك يعد من صلاحية رئاسة الحكومة الاتحادية بعد حل مجالس المحافظات”.

وأضاف، أن “الأسبوع القادم سيشهد إعفاء بعض مدراء الدوائر الحكومية في المحافظة ويأتي هذا انسجاما مع رغبة المتظاهرين الأعزاء”، مؤكدا أن قنوات وأبواب الحوار مستمرة مع أصوات النجفيين الأعزاء لتحقيق مطالبهم”.

وبين أنه “سيتم تغيير مدراء الدوائر الحكومية بالمحافظة وخصوصا من مضى على تسنهم المنصب أكثر من أربعة سنوات فضلا عن من لديهم ضعف بالأداء والعمل”.

ويواصل المعتصمون في محافظات الوسط والجنوب فعاليات الاحتجاج تعبيرا عن استمرار الحراك الشعبي الذي انطلق قبل أكثر من 8 أشهر للمطالبة بإصلاحات شاملة ومر بمراحل مختلفة، على الرغم من الوعود الحكومية بتلبية مطالب المتظاهرين، وتشكيل لجان لمحاسبة المتورطين بعمليات القتل والخطف التي رافقت التظاهرات.

وأطلق المتظاهرون في محافظة النجف مطالب جديدة اشترطوا تنفيذها لتعليق التظاهرات، ممهلين الحكومة المركزية 48 ساعة لتنفيذها، لم يتبق منها سوى يوم واحد.

ويطالب المتظاهرون بإقالة محافظ النجف لؤي الياسري ونوابه، وتعيين محافظ جديد مؤقت لحين إجراء الانتخابات المبكرة، يتم بعدها تنصيب محافظ مستقل عن الأحزاب السياسية، ومتابعة ملفات الفساد ومحاسبة قتلة المتظاهرين وتسييرها من قبل المحكمة والنزاهة.

وطالب المتظاهرون بإغلاق مطار النجف، وحل أزمة الكهرباء، ملوحين بقطع الطرق في المحافظة إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم خلال 48 ساعة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق