الانتخابات المبكرةسياسة وأمنية

متظاهرو النجف يطوقون دار الضيافة مطالبين باستقالة المحافظ

أفاد مصدر أمني من محافظة النجف، اليوم الأحد (07 حزيران 2020)، بأن المتظاهرين في المحافظة طوقوا دار الضيافة فيها، وطالبوا باستقالة المحافظ، لؤي الياسري، ونائبه.

وقال المصدر، إن “عدداً من المتظاهرين في محافظة النجف، أقدموا على تطويق دار الضيافة الذي يعد مسكن المحافظ، لؤي الياسري، للمطالبة باستقالته واستقالة نائبه، هاشم الكرعاوي”.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني من محافظة الديوانية، الأحد (07 حزيران 2020)، بأن المتظاهرين أغلقوا طريقاً بين مركز المدينة في المحافظة، والمنطقة التي يسكنها المحافظ، لمنع وصول الأخير إلى مركز المدينة.

قبيل ذلك، وصلت تظاهرة ’’المديريات’’، إلى مبنى مديرية المرور في محافظة ذي قار، للمطالبة باستقالة مديرها العميد فاضل الزركاني.

وقال المصدر، إن العشرات تظاهروا أمام مبنى مديرية مرور ذي قار، للمطالبة باستقالة مديرها العميد فاضل الزركاني.

وأمس السبت، أطلق المتظاهرون في محافظة النجف مطالب جديدة اشترطوا تنفيذها لتعليق التظاهرات، ممهلين الحكومة المركزية 48 ساعة لتنفيذها، لم يتبق منها سوى يوم واحد.

ويطالب المتظاهرون بإقالة محافظ النجف لؤي الياسري ونوابه، وتعيين محافظ جديد مؤقت لحين إجراء الانتخابات المبكرة، يتم بعدها تنصيب محافظ مستقل عن الأحزاب السياسية، ومتابعة ملفات الفساد ومحاسبة قتلة المتظاهرين وتسييرها من قبل المحكمة والنزاهة.

وطالب المتظاهرون بإغلاق مطار النجف، وحل أزمة الكهرباء، ملوحين بقطع الطرق في المحافظة إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم خلال 48 ساعة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق