انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

صحة الأنبار توضح تفاصيل إصابات كورونا الـ 22 في المحافظة

أوضحت دائرة صحة محافظة الانبار، اليوم الأحد، تفاصيل الإصابات الـ 22 بفيروس كورونا في المحافظة.

وقال المتحدث باسم الدائرة “أنس العاني” في حديثه لوكالة “يقين”، إن “18 إصابة بفيروس كورونا سجلت لأشخاص ملامسين لحالة مؤكدة سابقا في قضاء هيت”.

وأضاف العاني، أن “مصاباً واحداً بفيروس كورونا من أهالي قضاء الرمادي عسكري منتسب في الشرطة الاتحادية في بغداد”، مؤكدة أن “ثلاث إصابات بفيروس كورونا ملامسين لحالة مؤكدة سابقاً في قضاء الرمادي وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية “.

وأشار العاني إلى، أنه “في الوقت الذي تؤكد فيه دائرة صحة الانبار استمرارها وبكافة ملاكاتها بتفانيهم في عملهم فإنها تدعو جميع المواطنين للالتزام بالتعليمات الصادرة من دائرة صحة الانبار وتجنب التجمعات وعدم إقامة الولائم ومجالس العزاء والحفلات والابتعاد عن التزاور بين العائلات وتجنب المصافحة والتقبيل والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات والتقيد بأساسيات النظافة الشخصية والعامة والاتصال بدائرة صحة الانبار أو مراجعة اقرب مؤسسة صحية عند الشعور بأعراض المرض”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الأحد (7 حزيران 2020) تسجيل رقم قياسي جديد بعدد المصابين بكورونا في حصيلة اليوم، وذلك بـ1268 إصابة بعد يوم من تسجيل 1252 إصابة ويومين من تجاوز حصيلة الإصابات اليومية الألف بـ 1006 إصابة الجمعة الماضية.

ووصف مراقبون الارتفاع الجديد بأرقام الإصابات بالانفجار الوبائي خاصة وان العراق لم يكن يسجل أكثر من 100 حالة يومياً قبل 13 أيار الماضي.

ورافق ارتفاع عدد الإصابات قفزة في عدد الوفيات في الآونة الأخيرة وصل معدلها لعشرين حالة يومياً أرجعتها وزارة الصحة إلى عدم التزام كثير من المواطنين بإجراءات الوقاية والإصرار على الاعتقاد بعدم وجود كورونا رغم خطر الوباء ووصفه بالكذبة حتى من قبل أشخاص ظهرت عليهم الأعراض وفقاً للمتحدث باسمها سيف البدر.

ومنذ الأسبوع الأخير من شهر أيار الماضي تسجل العاصمة بغداد عدد إصابات متزايد ويقفز أحياناً للضعف يومياً بعد تطبيق عملية الحجر في 6 مناطق فيها ، مدعمةً بإجراء عملية المسح الوبائي السريع على نطاق واسع ما سمح بحسب مسؤولين بوزارة الصحة بالوصول إلى آلاف الحالات المصابة المخفية ممن لا تظهر على أصحابها أية أعراض وقطعة سلسلة انتقال العدوى.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق