انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

صحة كردستان تسجل 86 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان العراق، مساء اليوم الأحد، تشخيص إصابة 86 شخصاً بفيروس كورونا كوفيد-19 في محافظتي اربيل والسليمانية.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي، أن محافظة السليمانية سجلت إصابة 71 شخصاً بالفيروس، توزعت على 38 رجلاً، 23 امرأة، أربعة أطفال، أربعة شباب، وفتاتين.

وأوضحت أن 38 شخصاً من إصابات السليمانية بدت عليها أعراض المرض و33 مصابا هم من الملامسين لمصابين سابقين.

كما أشارت الوزارة إلى إصابة 15 شخصاً في اربيل عاصمة الإقليم بفيروس كورونا.

وتصاعدت في الأيام الأخيرة الماضية أعداد الإصابات بفيروس الوباء في إقليم كردستان والعراق على الرغم فرض حظر التجوال التام خلال الأسبوع الماضي والجاري.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الأحد (7 حزيران 2020) تسجيل رقم قياسي جديد بعدد المصابين بكورونا في حصيلة اليوم، وذلك بـ1268 إصابة بعد يوم من تسجيل 1252 إصابة ويومين من تجاوز حصيلة الإصابات اليومية الألف بـ 1006 إصابة الجمعة الماضية.

ووصف مراقبون الارتفاع الجديد بأرقام الإصابات بالانفجار الوبائي خاصة وان العراق لم يكن يسجل أكثر من 100 حالة يومياً قبل 13 أيار الماضي.

ورافق ارتفاع عدد الإصابات قفزة في عدد الوفيات في الآونة الأخيرة وصل معدلها لعشرين حالة يومياً أرجعتها وزارة الصحة إلى عدم التزام كثير من المواطنين بإجراءات الوقاية والإصرار على الاعتقاد بعدم وجود كورونا رغم خطر الوباء ووصفه بالكذبة حتى من قبل أشخاص ظهرت عليهم الأعراض وفقاً للمتحدث باسمها سيف البدر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق