انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

حقوق الإنسان في العراق تطلق حملة لتقديم الإرشادات بشأن كورونا

أطلقت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، اليوم الاثنين، حملة (صحتك أهم) للحصول على النصائح والإرشادات الطبية بشأن فيروس كورونا.

وأوضح الناطق الرسمي باسم مفوضية حقوق الإنسان الدكتور “علي البياتي” في بيان صحفي وتابعته وكالة “يقين”، أن “المفوضية أطلقت منذ يوم أمس الأحد حملة (صحتك أهم) التي تشمل تخصيص أرقام هواتف للمواطنين تساعدهم بالحصول على المعلومات والإرشادات الخاصة بمرض كورونا لاسيما الذين لديهم مصاب ويخضع لحجر منزلي صحي”.

وأضاف البياتي، أن “المفوضية نسقت مع عدد من الأطباء للإجابة عن هذه الاستفسارات وخصصت الرقمـــين 07722145452 و87029535825 للتواصل مع الأطباء ضمن الحملة التي تعد ضمن إجراءات الحجر المنزلي الصحي الطوعي”.

ودعا البياتي اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية إلى “توجيه أمانة بغداد والجهات المسؤولة في المحافظات كافة من أجل إرشاد المواطنين بشأن الآلية الصحية السليمة للتعامل مع النفايات الخاصة بالمريض تحت الحجر المنزلي، وكذلك آليّة التعامل مع أدواته ومستلزماته لمنع انتشار العدوى بين أفراد أسرة المصاب”.

وكانت خلية الأزمة التي شكلها البرلمان العراقي لمتابعة وباء كورونا، قد حذرت في وقت سابق من وقوع “كارثة كبيرة” في البلاد بسبب تزايد عدد حالات الإصابة بالمرض، وعدم التزام المواطنين بالإرشادات الصحية.

ودعا المركز الوطني العراقي لنقل الدم، المرضى المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا، إلى التبرع بـ”بلازما الدم” التي قال إنها كانت وراء “تماثل العديد من الحالات الحرجة إلى الشفاء”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق