انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

الصحة النيابية: الحظر انعكس سلبا على عمل الأطباء

أعلنت لجنة الصحة والبيئة النيابية، اليوم الاثنين، عن طرح عدة نقاط خلال جلسة اليوم المخصصة لمناقشة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في العراق، مؤكدة أن الحظر وقطع الطرق لن يؤدي إلى نتيجة سوى إجراءات أمنية بعضها انعكس سلبا على عمل الأطباء.

وقالت عضو اللجنة “سهام الموسوي” في تصريح صحفي، إن “لجنة الصحة والبيئة النيابية ستعرض تقريرها لمناقشة تداعيات ارتفاع الإصابة بفيروس كورونا”.

وأضافت الموسوي، أن لجنتها “ستطرح عدة نقاط في مسعى للحد من تفشي وباء كورونا خاصة مع عدم التزام البعض بإرشادات البقاء في المنزل وتقليل فرص الاختلاط بالآخرين”.

وأشارت الموسوي وهي عضو في خلية الأزمة النيابية إلى أن “الإجراءات المتبعة حاليا عبارة عن حظر أمني على الرغم من التحذيرات التي أطلقناها مرارا وتكرارا بعدم التزام المواطنين بتعليمات اللجنة العليا”.

ودعت عضو لجنة النيابية الحكومة إلى ضرورة “اتخاذ حزمة إجراءات جديدة من شأنها الحد من تفشي الوباء بعيدا عن الإجراءات أمنية”.

ومنذ تفشي فيروس كورونا في العراق بآذار مارس الماضي، حيث تم تسجيل ١٢٣٦٦ إصابة بالفيروس، ووفاة ٣٤٦ حالة.

ووصف مراقبون الارتفاع الجديد بأرقام الإصابات بالانفجار الوبائي خاصة وان العراق لم يكن يسجل أكثر من 100 حالة يومياً قبل 13 أيار الماضي.

ورافق ارتفاع عدد الإصابات قفزة في عدد الوفيات في الآونة الأخيرة وصل معدلها لعشرين حالة يومياً أرجعتها وزارة الصحة إلى عدم التزام كثير من المواطنين بإجراءات الوقاية والإصرار على الاعتقاد بعدم وجود كورونا رغم خطر الوباء ووصفه بالكذبة حتى من قبل أشخاص ظهرت عليهم الأعراض.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق