سياسة وأمنية

كربلاء تكشف تفاصيل قتل رجل على يد زوجته

أفادت شرطة محافظة كربلاء، اليوم الاثنين، بالقبض على امرأة قتلت زوجها بسبب خلاف عائلي، فيما كشفت عن تفاصيل الحادث.

وقالت قيادة شرطة محافظة كربلاء في بيان صحفي، انه “بجهود أمنية متميزة وبعمل متواصل استطاعت مفارز قسم مكافحة الإجرام في قيادة شرطة كربلاء وفي مدة قياسية من القبض على امرأة قامت بقتل زوجها في إحدى مناطق المدينة”.

وأشارت إلى أن “قسم مكافحة الإجرام اخبر بوجود حادث قتل في حي الإمام علي ونظراً لأهمية الحادث وخطورته ولما له من مساس بأمن وراحة المواطنين، وجه قائد شرطة المحافظة اللواء احمد علي زويني للإسراع بكشف الحادث”.

وأردفت، أن “القائد زويني وجه بتشكيل فريق عمل برئاسة العقيد الحقوقي خضير ياس خضير مدير مكافحة إجرام كربلاء وثلة من الضباط والمنتسبين لكشف ملابسات الجريمة”، لافتة إلى انه “بعد جهود مستمرة وعمل متواصل من قبل فريق العمل وبعملية أمنية مهنية حامت الشكوك حول زوجة المجني عليه”.

وتابع أن المرأة “ادعت في بداية التحقيق بأنه في الساعة الثالثة صباحاً من يوم الحادث دخل مجموعة من الأشخاص المجهولين إلى دارها وقاموا بقتل زوجها المجني عليه بواسطة (بلوكة) أثناء نومه ولاذوا بالفرار”، مستدركا “إلا أنه بعد التعمق معها بالتحقيق ومواجهتها بالأدلة الدامغة انهارت واعترفت صراحةً بقيامها بقتل زوجها لوجود خلافات فيما بينهم”.

واختتم بيان شرطة كربلاء بالقول “هذا وقد صدقت أقوالها ابتدائيا وقضائياً بالاعتراف كما اجري كشف الدلالة على محل الحادث وجاء مطابقا لاعترافاتها الابتدائية والقضائية وقرر قاضي التحقيق توقيفها وفق المادة 1/406/أ من قانون العقوبات العراقي وجرت إحالتها إلى القضاء لتنال جزاءها العادل”.

وتزايدت الجرائم الجنائية في العراق في الآونة الأخيرة اقترانا مع تفشي فيروس كورونا وحظر التجوال والتباعد الاجتماعي الذي فرض بسببه؛ لتصل تلك الجرائم إلى مدى غير مسبوقة ألقت بظلالها على النسيج الاجتماعي للسكان.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق