سياسة وأمنية

التحالف يؤكد تضرر طائرة أمريكية بهبوطها الاضطراري بقاعدة التاجي

أكد التحالف الدولي في العراق تضرر احدى طائراته اثناء هبوطها اضطراريا في قاعدة التاجي العسكرية شمالي العاصمة بغداد.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي مايلز كاغينز إن “إحدى طائرات التحالف تضررت أثناء هبوطها في قاعدة التاجي العسكرية شمالي بغداد”، وأشار إلى أن الطائرة التابعة للقوات الجوية الأمريكية تعرضت لأضرار مادية أثناء هبوطها على مدرج القاعدة العسكرية وأن ٤ من طاقمها تعرضوا لإصابات طفيفة.

وأعلنت ​وزارة الدفاع الاميركية​ في وقت متاخر من ليلة الاثنين انزلاق ​طائرة​ شحن عسكرية أميركية خارج مدرج في قاعدة التاجي الجوية بالعراق.

وقالت البنتاغون، إن “طائرة الشحن من طراز (سي-130) انزلقت خارج مدرجٍ في التاجي ولا إصابات والحادث ليس تحطما”.

وكان مصدر امني عراقي أفاد، في وقت سابق بتحطم طائرة C130 التابعة للجيش الامريكي اثناء هبوطها في قاعدة التاجي الجوية شمالي.

وقال المصدر إن “طائرة C130 تابعة الى التحالف الدولي، تحطمت اثناء هبوطها في قاعدة التاجي الجوية، وأن فرق الدفاع المدني العراقية هرعت لاخماد الحريق في الطائرة التي تحطمت اثناء الهبوط والاصطدام بالكتل الكونكريتية في نهاية المدرج”.

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية سقوط صاروخ في محيط مطار بغداد الدولي.

وبحسب مصادر خاصة فإن قوة أمريكية خاصة لا تزال تتواجد في محيط مطار بغداد ومن المرجح أن يكون الصاروخ قد استهدف تلك القوة.

وقالت الخلية في بيان تلقت وكالة يقين نسخة منه: إن صاروخا سقط في محيط مطار بغداد، وقد تبين أن انطلاقه من منطقة عرب خضير جنوب مطار بغداد”.

وأضاف بيان الخلية: أن “القوات الأمنية شرعت بعملية تفتيش بحثا عن العناصر التي أقدمت على هذا العمل “الإرهابي”.

خلال الأشهر الأخيرة تعرضت العديد من المقرات العسكرية الأمريكية والسفارة في بغداد إلى قصف صاروخي، اتهمت واشنطن الميليشيات العراقية القريبة من إيران بالوقوف ورائه.

يأتي ذلك بالتزامن مع قرب انطلاق الحوار العراقي – الأمريكي لتفعيل الاتفاقية الاستراتيجية بين البلدين وتنظيم تواجد القوات الأمريكية في البلاد.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق