انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

مخيم آشتي للنازحين في السليمانية يسجل أول إصابة بكورونا

كشفت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الثلاثاء (09 حزيران 2020)، تفاصيل عن أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كوفيد 19” في مخيم آشتي للنازحين في محافظة السليمانية.

وذكر مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة “علي عباس جهاكير” في بيان صحفي، انه “تم اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا في مخيم آشتي للنازحين بمحافظة السليمانية لإمرأة نازحة من محافظة صلاح الدين- يثرب تبلغ من العمر 49 سنة مصابة بداء السكري”، مبينا أن “عدد أفراد عائلتها 6 والملامسين لها 17 بحسب التقرير الصادر من الجهات المختصة في المحافظة”.

وأضاف جهاكير، انه “تم اتخاذ التدابير والإجراءات الفورية والمنع من الدخول والخروج من والى المخيم للحد من انتشار الفيروس”، موضحا انه “سيتم تزويد النازحين المتواجدين في المخيم جميعا والبالغ عددهم 9328 فردا بالكمامات الإضافية من مخازن قسم محافظات إقليم كردستان العراق التابع للوزارة في محافظة اربيل”، مؤكدا انه “تم تزويدهم بالحصة الشهرية المقررة من السلات الغذائية والصحية يوم أمس الأول”.

وأشار جهاكير إلى “اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع دائرة صحة السليمانية لأخذ مسحات ونقل المريضة وعزل الملامسين”، مطالبا “الجهات المختصة بإغلاق المخيم وتقليل الحركة بداخله حسب الخطة الوطنية المتبعة وبالتنسيق بين وزارة صحة الإقليم والداخلية وجميع الجهات المعنية”.

وأمس الاثنين، أعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 1115 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و 24 حالة وفاة ناجمة عن الفيروس التاجي في عموم البلاد.
وبحسب البيان فإن مجموع الإصابات بلغ 13481، مجموع حالات الشفاء: 5572، بينما بلغ عدد الراقدين الكلي: 7539، وعدد الراقدين في العناية المركزة: 75، بينما مجموع الوفيات الكلي بلغ: 370″.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق