انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

ديالى.. ارتفاع الإصابات بكورونا في صفوف الملاكات الطبية

أفاد مصدر طبي في دائرة صحة محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء (09 حزيران 2020)، بارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد من الكوادر الصحية إلى 18 شخصاً بينهم أطباء.

وقال المصدر، إن “18 شخصاً من الكوادر الصحية بينهم أطباء أصيبوا على مدار الأسابيع الماضية بفيروس كورونا”، لافتاً إلى أن “أغلبهم يعملون ضمن خط الصد الأول في مواجهة الفيروس”.

وأضاف، أن “حالة وفاة واحدة سجلت لطبيب في مستشفى الخالص العام بسبب فيروس كورونا”، مشيراً إلى أن “بعض المصابين تماثلوا للشفاء، وبعضهم الآخر ما زال في مركز الحجر الرئيس ببعقوبة”.

وكانت محافظة ديالى، قد سجلت خلال الأشهر الثلاثة الماضية أكثر من 150 حالة إصابة بفيروس كورونا بينها 66 حالة تماثلت للشفاء، و14 حالة وفاة ناجمة عن الفيروس التاجي.

وأمس الاثنين، أعلنت نقابة الأطباء في محافظة ميسان، ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الأطباء والملاكات الصحية، فيما حذرت من انهيار الوضع.

وقالت النقابة في بيان صحفي، إن “عدد الأطباء المصابين بفيروس كورونا في المحافظة ارتفع إلى 14 حالة منذ بدء تفشي الفيروس في العراق”.

وحذرت من “انهيار الوضع إذا استمر بما هو عليه الآن وعدم التزام المواطنين بالتعليمات وزيادة الإصابات في الملاكات الطبية و الصحية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق