سياسة وأمنية

نينوى: موظفو عقود الكهرباء يطالبون بالتثبيت على الملاك

تظاهر المئات من الموظفين العقود في دوائر الكهرباء بمحافظة نينوى اليوم الثلاثاء للمطالبة بتعيينهم على الملاك الدائم وصرف مستحقاتهم المالية المتاخرة.
وأكد موظفون محتجون لمراسل وكالة يقين إن التظاهرات تدعو الحكومة العراقية الجديدة إلى تثبيت  العاملين بصفة عقود والذين امضوا على الخدمة ما يقترب من 10 سنوات، وبينوا أن العديد من زملائهم توفوا أثناء الخدمة والعمل دون أن تصرف حقوقهم من قبل الجهات الحكومية، ملوحين بالاضراب عن العمل في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.
وأعلن الموظفون في وزارة الكهرباء بصفة عقود وأجور يومية الأسبوع الماضي اعتصاما مفتوحا أمام دوائر الوزارة في سبع محافظات عراقية.
وطالب العاملون  العقود والأجور اليومية بالتثبيت على الملاك الدائم وصرف المستحقات المالية المتأخر صرفها منذ 5 أشهر.
وقال رئيس اللجنة المركزية لعقود وزارة الكهرباء وائل الأسدي خلال اعتصام الموظفين أمام محطة كهرباء الناصرية الحرارية في محافظة ذي قار: إن “مطالب الموظفين العقود والأجراء اليوميين تتخلص بثلاثة مطالب، وهي التثبيت على الملاك الدائم ضمن موازنة 2020، وصرف المستحقات المالية المتوقف صرفها منذ 5 أشهر، ورفض قرارات هيئة الرأي بشأن تقليص رواتب العقود”.
واكد المعتصمون مواصلة حركة الاحتجاجات رغم حظر التجوال المفروض، كاشفين عن أنهم أمضوا في الخدمة مدة تصل لـ 14 عاما دون أن تنصفهم الجهات الحكومية.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق