سياسة وأمنية

الأمن النيابية: الاستقطاعات الحكومية لن تشمل رواتب الأجهزة الأمنية

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية “كاطع الركابي”، اليوم الثلاثاء، انه لن يتم فرض أي استقطاعات على رواتب منتسبي الوزارات والتشكيلات الأمنية في العراق.

وقال الركابي، أنه “من خلال اللقاءات التي أجرتها لجنة الأمن والدفاع مع مجلس الوزراء، عرفنا أن رواتب منتسبي الوزارات والتشكيلات الأمنية العراقية لن تكون مشمولة بأي استقطاع قادم”.

وأضاف الركابي، أن “العراق يمر بأزمة مالية ولدينا تفاؤل بإيجاد حلول بعيدة عن أي استقطاع لرواتب كل موظفي الدولة سواء أكانت أمنية أو مدنية”، مبينا أن “ارتفاع أسعار النفط مؤشر ايجابي قد تؤدي إلى بلورة الكثير من الحلول باتجاه تامين الرواتب كل موظفي الدولة دون استثناء”.

وخاطبت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الوزارات والمحافظات كافة لتزويدها بأعداد الموظفين ومقدار رواتبهم خلال مدة لا تتجاوز الـ30 يومياً.

وأصدرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء وثيقة، موجهة إلى الوزارات والمحافظات كافة، تضمنت توجيها بتزويد وزارة التخطيط بجرد وإحصائية كاملة لأعداد الموظفين ومقدار رواتبهم، خلال مدة لا تتجاوز الـ30 يوما، وذلك بحسب توجيه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

واقر مجلس الوزراء، برئاسة الكاظمي، اليوم الثلاثاء، قانون تخفيض رواتب الدرجات العليا بنسبة 10%.

وقال مستشار رئيس الوزراء، هاشم داوود في مؤتمر صحفي أن “مجلس الوزراء اقر في جلسته اليوم قانون تخفيض رواتب الدرجات العليا بنسبة 10%”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق