انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

نقابة أطباء العراق تصدر إحصائية بعدد منتسبيها المصابين والمتوفين بكورونا

أعلنت نقابة أطباء العراق، اليوم الأربعاء (10 حزيران 2020)، عن إصابة أكثر من 320 طبيباً ووفاة أثنين بفيروس كورونا منذ دخول الفيروس للعراق وإلى اليوم.

وذكر بيان صادر عن النقابة، أنه “في هذا الظرف الصحي الحرج الذي يمر به العراق والعالم ، تتطلع الانظار الى الكوادر الطبية والصحية وفِي مقدمتهم الزملاء والزميلات الاطباء وهم يبذلون قصارى جهودهم لرعاية وانقاذ حياة الالاف من ابناء الوطن الذين تعرضوا لعدوى الوباء الفايروسي ومضاعفاتها ، ويقدمون التضحيات من الجهد المضاعف والابتعاد عن الاهل و التعرض لخطر الاصابة بالوباء”.

وأضافت، ان “نقابة أطباء العراق رصدت ، الاصابات التالية لغاية ساعة، العدد الكلي للاصابات المؤكدة (324)، عدد الزملاء المتوفين (2)، نسبة الطبيبات (124 بنسبة 38‎.8%‎)، نسبة الاطباء (200 بنسبة%61.2‎)، اكثر محافظة بعدد الاصابات هي بغداد (170) تليها البصرة (37) تليها كربلاء(27)”.

وأشارت النقابة بحسب البيان، أن “اكبر نسب الاصابات للعناوين الوظيفية كانت في فئة المقيمين الدوريين (122)تليها فئة المقيمين الاقدمين (112)” مبينة أن “حالة عدد من الزملاء والزميلات تتراوح بين الشديدة والحرجة ، ويتوقع ارتفاع عدد الاصابات في الايام القادمة”.

وأفاد مصدر طبي في دائرة صحة محافظة ديالى، أمس الثلاثاء (09 حزيران 2020)، بارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد من الكوادر الصحية إلى 18 شخصاً بينهم أطباء.

وقال المصدر، إن “18 شخصاً من الكوادر الصحية بينهم أطباء أصيبوا على مدار الأسابيع الماضية بفيروس كورونا”، لافتاً إلى أن “أغلبهم يعملون ضمن خط الصد الأول في مواجهة الفيروس”.

وأضاف، أن “حالة وفاة واحدة سجلت لطبيب في مستشفى الخالص العام بسبب فيروس كورونا”، مشيراً إلى أن “بعض المصابين تماثلوا للشفاء، وبعضهم الآخر ما زال في مركز الحجر الرئيس ببعقوبة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق