انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

كردستان تتخذ حزمة قرارات جديدة للحد من كورونا

اتخذت اللجنة العليا الوزارية لمواجهة فيروس كورونا كوفيد- ١٩ في اقليم كوردستان، في اجتماعها، اليوم الاربعاء، جملة قرارات لايقاف تفشي الوباء الذي شهد زيادة خلال الايام الاخيرة.

وجاء في بيان للجنة، انها عقدت اليوم الاربعاء، اجتماعا باشراف رئيس الحكومة مسرور بارزاني عن طريق الفيديو كونفرانس وحضور نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني والوزراء المعنيين، لبحث اخر اوضاع تفشي فيروس كورونا في الاقليم.

وقدم وزير الداخلية في بداية الاجتماع تقريره بهذا الصدد، ومن ثم قدم وزير الصحة تقريرا مفصلا بشأن تفشي فيروس كورونا وتصاعد اعداد المصابين والضحايا، فضلا عن طرح عدد من المطالب والمقترحات.

وبحسب البيان فانه بعد التحاور وتبادل الاراء وتقييم الوضع الصحي اصدرت اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا في الاقليم جملة قرارات منها الاستمرار في اجراءات الوقاية والحجر والمعالجة وتقديم الخدمات الصحية للمصابين والملامسين والسياح وتكثيف حملة التوعية الصحية للوقاية من فيروس كورونا ومتابعة تنفيذ التعليمات الصحية من قبل المواطنين.

وقرر المجتمعون الفرض الاجباري لارتداء اقنعة الوقاية والقفازات اليدوية في جميع المؤسسات والاماكن العامة على جميع المواطنين الذين يراجعون المؤسسة او المكان العام، محذرا من ان المخالف ستتم ملاحقته بالاجراءات القانونية.

واشار البيان الى انه تقرر خلال الاجتماع صرف 

مرحلة اخرى من الميزانية الخاصة بصرفيات مواجهة فيروس كورونا بمبلغ خمسة مليارات دينار لوزارة الصحة بهدف توزيعه على المؤسسات الصحية في المحافظات والادارات المستقلة في الاقليم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق