انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

تعليق الدوام بمحكمة اربيل بعد إصابة قضاة ومحامين بكورونا

أفاد مصدر قضائي مطلع اليوم الخميس، بتعليق الدوام الرسمي في رئاسة محكمة استئناف محافظة اربيل في إقليم كردستان العراق لمدة أسبوعين جراء تسجيل إصابات بفيروس كورونا لدى قاضيين وعدد من المحامين.

وقال المصدر، انه بسبب تسجيل إصابات بين قاضيين وعدد من المحامين تقرر تعليق الدوام الرسمي في المحكمة لمدة 14 يوما.

وأضاف المصدر أن السلطات قررت أيضا فرض الحجر الصحي على بناية المحكمة خلال المدة المذكورة لإجراء حملة تعقيم وتعفير فيها.

إلى ذلك أكد بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى في إقليم كردستان العراق اليوم نبأ إصابة اثنين من القضاة في رئاسة محكمة استئناف اربيل.

وأوضح المجلس في البيان أنه تقرر أيضا فرض الحجر الصحي على رئاسة المحكمة لمدة 14 يوما.

وكانت رئاسة برلمان إقليم كردستان قد قررت أمس الأربعاء تعليق أعمال البرلمان لمدة أسبوعين بعد تسجيل إصابات بكورونا لأحد الأعضاء وثلاثة موظفين عاملين في البرلمان.

وأعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق، أمس الأربعاء، تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا في اربيل.

وقالت صحة الإقليم في بيان، أنها “سجلت 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا في اربيل”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، أمس الأربعاء، تسجيل 1146 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا منها 175 إصابة في كردستان، وشفاء 383 حالة من المصابين، وتسجيل 34 حالة وفاة.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان الموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة لفايروس كورونا المستجد، أنها فحصت “7835 نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم”، مشيرة إلى أن “المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق وصل إلى 330526”.

وأضاف البيان، أن “مختبرات وزارة الصحة والبيئة سجلت لهذا اليوم (1146) إصابة في العراق، وزعت في مناطق بغداد/ الرصافة: 219، بغداد/ الكرخ: 149، مدينة الطب: 114”.

وتابع، أن “محافظة النجف سجلت 101 إصابة جديدة، والبصرة: 62، السليمانية: 113، اربيل: 60، دهوك: 2، كربلاء: 24، واسط: 37، كركوك: 17، ديالى: 14، بابل: 73، ميسان: 34، ذي قار: 99، المثنى: 7، صلاح الدين: 11، الأنبار: 6، نينوى: 4”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق