الانتخابات المبكرةسياسة وأمنية

واشنطن: الحوار يناقش المخاوف من استهداف القوات الأمريكية بالعراق

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن الحوار الاستراتيجي مع العراق ستناقش في الجلسة الأولى تواجد القوات الأمريكية والمخاف والتهديدات التي تواجهها في العراق.
ونشرت وزارة الخارجية الأميركية، الخميس، جدول أعمال الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة الأميركية والعراق.
وتضمنت مسودة جدول أعمال الحوار، وفق بيان لوزارة الخارجية الأميركية اليوم (11 حزيران 2020)، 6 فقرات تتضمن مناقشة الوضع الأمني.
وستفتح  المناقشة المتعلقة بوجود القوات الأميركية والمخاوف الأمنية الأميركية، وتتحول إلى زملاء وزارة الدفاع، حسب الضرورة. بعد ذلك، سيتناول الجانب العراقي التصريحات الأمريكية.”.
وبينت الوزارة أن الحوار سيتضمن مناقشة الوضع الاقتصادوسيصف العراق الوضع المالي للبلاد وخططه لمعالجة الأزمة. كما سيناقش خططه لاستقلال الطاقة. ستشدد الولايات المتحدة على أهمية الإصلاحات الاقتصادية وستعرض مساعدة العراق في تحقيق أهدافه الاقتصادية والطاقة.
كما ستثير الولايات المتحدة مواضيع الانتخابات المبكرة، والعدالة لضحايا المتظاهرين من العنف، والقضايا الإنسانية. سوف يناقش العراقيون أفكارهم حول هذه المخاوف.
وكشفت مصادر سياسية عراقية مطلعة لوكالة يقين عن وجود تغييرات في الفريق العراقي المشارك في الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بضغط من الفصائل الشيعية المسلحة المعروفة بقربها من إيران مارستها على رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، قبيل بدء الحوار المقرر انطلاقه اليوم الخميس.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق