انتكاسة الصحةسياسة وأمنيةكورونا

وزارة الصناعة تستغل أزمة كورونا وترفع أسعار الأوكسجين

اتهمت مديرية صحة الكرخ في العاصمة العراقية بغداد مؤسسات وزارة الصحة باستغلال أزمة تفشي وباء كورونا من خلال رفع أسعار الأوكسجين المستخدم في المستشفيات لعلاج الماصبين بالفيروس.

وقال مدير دائرة صحة الكرخ جاسب الحجامي، اليوم الخميس في بيان حصلت إن “كل مؤسسات وزارة الصحة تتصدى بكافة منتسبيها لعدو شرس وتخوض معركة حامية على مدار الساعة و في كل شبر من البلاد سقط فيها الكثير من منتسبيها بالمرض وفارق بعضهم الحياة ولا زال الآخرين ينتظرون صابرين محتسبين”.

وأضاف أنه “رغم تسجيل اعداد كبيرة من الاصابات في المواطنين وتصلنا التقارير باستمرار عن الذين يفارقون الحياة بعد معاناة شديدة في ردهات الانعاش ولازالت ردهات الانعاش تغص بالمصابين، نجد البعض ممن يحاول ان يلوي ذراعنا ويرقص على جراحاتنا لتحقيق مطامع دنيوية مقابل آلامنا ومآسينا”.

وتابع: “من هذه الجهات هي بعض دوائر وزارة الصناعة المنتجة للاوكسجين الطبي الضروري جدا جدا في علاج المصابين ورفعوا سعر الاوكسجين مستغلين هذه الازمة وكذلك المطالبة بديون سنين سابقة”.

وشدد على أنه “رغم تدخل وزير الصحة لحلحلة الموضوع لكن البعض ممن اعمت قلوبهم الدنيا تمادوا في طغيانهم وقبل ايام زارنا مدير عام احدى الدوائر و معه كتاب رسمي يشعرنا فيه بزيادة الأسعار او يقطع التجهيز، ولان كثير من المرضى الان وضعهم حرج جدا جدا وفشلت كل محاولاتنا لم اجد بدلا من اللجوء الى الرأي العام لعلهم يتراجعون عن ابتزازهم المستمر وتغليب مصلحة وارواح العراقيين على كل شيء”.

وأكد أن “الوضع مايزال حرج جدا جدا في مستشفيات الكرخ العام و الفرات العام والكرامة التعليمي و كل المستشفيات الأخرى”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق