انتكاسة الصحةتدهور القطاع الصحيتراجع القطاع الطبي في العراقسياسة وأمنيةكورونا

الصحة العالمية تحذر: استمرار المناسبات في العراق يتسبب بتفشي كورونا

أكدت منظمة الصحة العالمية بأن إجراءات العزل المجتمعي في العراق وتطبيق شروط الوقاية لا يزالان ركيزة أساسية لاحتواء فيروس كورونا.
وصرح ممثل المنظمة في العراق أدهم إسماعيل بأن “الإجراءات التي اتخذتها المؤسسات الصحية، تم تطبيق مثيلتها في مختلف دول العالم، وتعدُّ أمراً حاسماً خصوصاً مع ارتفاع الإصابات مؤخراً”.
وأضاف أن “إجراءات مثل التباعد الاجتماعي وتعليق التجمعات الجماهيرية وفرض قيود على الحركة وإغلاق المؤسسات مثل المدارس وأماكن العمل والمطاعم، لا تزال ضروريّة لاحتواء انتشار المرض. فالوباء لا يمكن السيطرة عليه إلا من خلال العزل والفحص السريع والعلاج وتتبع مخالطة المرضى”.
وأشار إسماعيل إلى أن “منظمة الصحة العالمية تدعو المؤسسات الصحية إلى مواصلة سياسة العزل المبكر لجميع الحالات وإدخال المصابين الذين يعانون من أعراض خفيفة للمرض أو لا يحتاجون إلى دخول المستشفى إلى مرافق العزل المؤقتة التي تتوفر فيها إجراءات الوقاية من العدوى ومكافحتها، والتوعية الصحيّة بين المواطنين بشأن المستجدات بتطورات تفشي الوباء وتزويدهم بالمعلومات التي يحتاجونها لحماية أنفسهم وأسرهم”.
ولفت في حديثه إلى أن “استمرار المواطنين في ممارسة حياتهم بشكل طبيعي وتبادل الزيارات ووجبات الطعام وإقامة الأفراح ومجالس العزاء ستتسبب في انتشار الوباء”.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق