سياسة وأمنية

وفد تركي رفيع يزور بغداد قريبا.. 5 ملفات على الطاولة

كشفت مصادر برلمانية مطلعة اليوم الجمعة، أن وفدا تركيا رفيعا سيزور العاصمة بغداد خلال الأيام المقبلة، لافتا إلى أن هناك 5 ملفات هامة سيتم مناقشتها بين الطرفين.
وصرح عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية عبد الخالق العزاوي أن “وفدا تركيا رفيعا سيصل بغداد قادما من العاصمة أنقرة، ويضم الوفد شخصيات أمنية”.
ولفت العزاوي في تصريح نقلته وكالة بغداد اليوم أن “هناك 5 ملفات هامة وحيوية سيناقشها الوفد التركي مع القيادات في العراق”، موضحا أن “أبرز تلك الملفات، هي سبل محاربة فيروس كورونا ووسائل الدعم التي يمكن أن تقدمها تركيا”.
وأضاف أنه “سيتم مناقشة أيضا ملفات التجارة والمياه وضبط الحدود”، متوقعا بأن حزب العمال الكردستاني ربما سيكون ضمن الملفات التي ستطرح وتناقش خلال اللقاءات بين الطرفين.
وأوضح العزاوي أن “الوفد التركي ستكون له اجتماعات مكثفة مع القيادات العراقية حول الملفات المدرجة ضمن سياق الزيارة”، مؤكدا أن “الأمن سيكون له حيز كبير، لاسيما في ملف الحدود بين العراق وتركيا وسبل ضمان أمنها “.
وذكرت مصادر إعلامية صباح اليوم الجمعة، نقلا عن مصدر سياسي عراقي، قال إن “رئيس جهاز المخابرات التركي هاكان فيدان أجرى زيارة سرية إلى العراق، والتقى شخصيات سياسية وحكومية”، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق