سياسة وأمنية

أوامر قبض بحق 11 عسكريا بتهمة قتل متظاهري الناصرية

كشفت وثيقة صادرة عن شرطة ذي قار عن توجيه أمر القبض على 11 عنصرا في الأجهزة الأمنية بينهم ضابطان بتهمة الاشتراك بأحداث قتل المتظاهرين في الناصرية.

وبحسب الوثيقة التي اطلعت عليها وكالة (يقين) فأنه :”تقرر الموافقة على تنفيذ امر القبض بحق المنتسبين أدرجت اسماءهم في الوثيقة، ومنسوبين إلى سرية سوات وفق المادة 406، لاتخاذ ما يلزم، وارسالهم إلى الهياة القضائية المختصة بالتحقيق في احداث ذي قار، بصحبة مأمورين وبحراسة مشددة وطيا لمذكرات امر القبض واعلامنا رجاء”.

وكان نائب محافظ ذي قار حازم الكناني، أعلن الثلاثاء (09 حزيران 2020)، اصدار اوامر القاء قبض بحق جميع الضباط المشاركين بقمع المظاهرات في ذي قار، مؤكدا تجديد أمر القبض بحق جميل الشمري ومنعه من السفر ومصادرة أمواله المنقولة وغير المنقولة.

وقال نائب محافظ ذي قار حازم الكناني في بيان، إنه “تم  أصدار 15 أمر قبض بحق ضباط بالاجهزة الامنية شاركوا بقمع المظاهرات السلمية، و أصدار أمر قبض بحق  رئيس اللجنة الأمنية السابق سيد جبار الموسوي مع مصادرة أمواله المنقولة وغير المنقولة في قضية أحداث يوم 26 – 10 – 2019”.

واضاف نائب محافظ ذي قار انه “تم تجديد أمر القبض بحق جميل الشمري  ومنعه من السفر ومصادرة أمواله المنقولة وغير المنقولة على أن يتم تنفيذ أمر القبض حصراً بأمرة القائد العام للقوات المسلحة لا غيره، و فتح ملف أحداث جسر فهد بالكامل وتسليم الملف مباشرة ألى قائد الشرطة لمتابعة القضية وتزويدهم بالأدلة الكافية، و تزويد المحكمة بنسخ كاملة لسجل الأحداث اليومية من قبل مديرية شرطة ذي قار لأهمية السجل بتدوين كل الأحداث مع رفق أسماء المكلفين بالواجبات منذ 1 – 10 – 2019 حتى يومنا هذا”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق