سياسة وأمنية

المنافذ تضبط عملية تلاعب لإدخال شحنة منظفات في طريبيل

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية اليوم السبت، ضبط شاحنة تم التلاعب بالعلامة التجارية للبضاعة التي تحملها في منفذ طريبيل الحدودي بمحافظة الأنبار.

وذكرت الهيئة في بيان تلقى طالعته وكالة يقين اليوم (13 حزيران 2020)، أن “هيئة المنافذ الحدودية تمكنت من ضبط شاحنة محملة بمادة (المنظفات) المنشأ اجنبي وعربي وبوزن إجمالي (36طن) و(640 كغم)، حيث تم التلاعب بالعلامة التجارية للبضاعة وعدم مطابقتها لما تم ذكره  بعد إنجاز معاملتها الكمركية داخل منفذ طريبيل الحدودي في محافظة الانبار”.

وأضاف، “تمكنت شعبة البحث والتحري في هيئتنا وخارج الحرم الكمركي من ضبط الشاحنة، وتدقيق معاملتها الكمركية ومعاينة البضاعة من قبلهم، وتبين عند مطابقة المعاملة مع البضاعة، حيث أن هنالك اختلافاً في العلامة التجارية لما تم ذكره في إجازة الاستيراد وهذا يعد مخالفة واضحة لضوابط وتعليمات الاستيراد”.

وتابع، “تم اتخاذ اللازم بشأنها وإحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة الرطبة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين في المنفذ الحدودي”.

وفي وقت سابق، أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي هيمنة مجاميع خارجة عن القانون على المنافذ الحدودية، وقال إن عدم سيطرة الحكومة العراقية على المنافذ تسبب بهدر المليارات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق