سياسة وأمنية

وزير الخارجية الكويتي يصل إلى بغداد في زيارة رسمية

وصل وزير الخارجية الكويتي “أحمد الناصر”، اليوم الأحد، إلى العاصمة العراقية بغداد، وفقا لما أعلنته وزارة خارجية العراق.

وأفادت وسائل إعلام كويتية أمس، بأن زيارة وزير الخارجية الكويتي أحمد الناصر إلى العراق، تأتي في إطار دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، موضحة جهود الكويت في هذا الصدد، حيث زار أميرها صباح الأحمد العراق قبل عام، كما استضافت الكويت مؤتمر إعادة إعمار العراق.

وأشارت إلى أهم العناوين على جدول أعمال الزيارة منها دعم العلاقات الثنائية وتعزيز التنسيق الثنائي حيال الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وأهم التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، ودعم جهود العراق في مكافحة الإرهاب ودعم الكويت السياسي لاستقرار العراق.

وأضافت وسائل الاعلم الكويتية، ان الزيارة أيضا ستشهد بحث عدد من الملفات الثنائية مثل تعزيز سبل التعاون الملاحي وغيرها من الملفات الثنائية ذات الاهتمام المشترك.

إلى هذا، أعلنت مصادر عراقية أن وزير الخارجية أحمد الناصر سيلتقي خلال الزيارة رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب ورئيس الجمهورية ووزير الخارجية.

بدوره، قال المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحاف في بيان، إن “وزير الخارجية فؤاد حسين استقبل نظيره الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح الذي يقوم بزيارة رسمية إلى بغداد”.

وأضاف الصحاف، أن “الزيارة هي لبحث عدد من الموضوعات التي تعنى بتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين وفي مختلف المجالات”.

وكانت وزارة الخارجية العراقية، قد دعت، أمس السبت، الإعلاميين إلى الحضور لمقر الوزارة لمعرفة من سيحضر المؤتمر الصحفي الذي سيُعقد بين وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، ونظيره الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق