الانتخابات المبكرةسياسة وأمنية

نائب: مشاورات الكتل السياسية مستمرة لإكمال قانون الانتخابات

أكد عضو مجلس النواب “فاضل الفتلاوي، اليوم الأحد (14 حزيران 2020)، أن الكتل السياسية تتشاور بينها لاستكمال قانون الانتخابات وإرساله إلى رئاسة الجمهورية للمصادقة عليه.

وقال الفتلاوي، إن “الحوارات السياسية ما تزال مستمرة بين الكتل داخل مجلس النواب من أجل استكمال قانون الانتخابات وإرساله إلى رئيس الجمهورية للمصادقة عليه”.

وأضاف أن “حكومة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي من أولوياتها تهيئة الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات المبكرة وفقا للمنهاج الحكومي”.

وكان النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، أكد السبت 6 حزيران 2020، على وضع اللمسات الأخيرة على جدول قانون الانتخابات الجديد وعرضه أمام مجلس النواب خلال الجلسات القريبة المقبلة.

وقال الكعبي خلال ترؤسه اجتماع هيأة الرئاسة مع قادة الكتل السياسية واللجنة القانونية النيابية وبحضور ممثلين عن رئاستي الجمهورية والوزراء وعدد من النواب، إن “تشريع قانون الانتخابات سيسهم بشكل كبير في بناء عملية انتخابية حديثة، مؤكدا على ضرورة إنجاز القانون بأسرع وقت ممكن ليكون بادرة جديدة”.

ووجه بـ “مخاطبة رؤساء الكتل النيابية لتزويد اللجنة القانونية بملاحظاتهم حول الدوائر الانتخابية لقانون الانتخابات خلال فترة أقصاها 3 أيام”، مشيرا إلى أن “القانون المذكور صوت عليه بالتزامن مع قانون المفوضية ليكون احد اهم الركائز الأساسية للعملية الانتخابية ويعيد الثقة بالمنظومة السياسية وإرساء النظام الديمقراطي وتدعيم حقوق الفرد بالمشاركة في صنع القرار من خلال ممثليه في السلطات التشريعية والتنفيذية”.

وشدد على “ضرورة الإسراع في وضع اللمسات الأخيرة لإنجاز جدول قانون الانتخابات وعرضه على جدول أعمال المجلس خلال الفترة القليلة المقبلة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق