سياسة وأمنية

مقترحات نيابية لتعليق الامتحانات النهائية للصف الثالث المتوسط

كشفت لجنة التربية النيابية، اليوم الأحد، عن مقترح نيابي لتعليق الامتحانات النهائية (البكالوريا) للصف الثالث متوسط، فيما أكدت أن مجلس الوزراء سيصوت على هذا المقترح في الجلسات المقبلة.

وقال عضو اللجنة “عباس الزاملي” في تصريح صحفي، إن “لجنة التربية النيابية قدمت مقترحا إلى وزير التربية علي حميد لتعليق امتحانات البكالوريا للصف الثالث متوسط والاعتماد على درجات نصف السنة خصوصا بعد تفشي جائحة فيروس كورونا في الآونة الأخيرة في البلاد”.

وأضاف أن “اللجنة لديها اتفاق مع وزير التربية على طرح المقترح للتصويت في إحدى الجلسات المقبلة لمجلس الوزراء”.

وتابع الزاملي، أن “وزارة التربية متعاونة ولديها حرص على الطلبة خصوصا بعد القرارات السابقة بتعليق الامتحانات الصف السادس الابتدائي والمراحل غير المنتهية والاعتماد على درجة الطالب في امتحانات نصف السنة”.

ووافق مجلس الوزراء العراقي في وقت سابق، على مقترح وزارة التربية باعتماد درجات نصف السنة بدل إجراء الامتحانات النهائية للصف السادس الابتدائي.

وفي وقت سابق، أكد لجنة التربية النيابية، أن وزارة التربية ترى أنه في حال استمر الوضع الراهن، سيتم إصدار قرار تعليق الامتحانات للصف الثالث المتوسط.

وقال رئيس اللجنة “قصي الياسري”، إن لجنته قدمت مقترحاً إلى وزارة التربية بتعليق امتحانات السادس الابتدائي والثالث المتوسط، وتوجيه تركيزها على امتحانات الصف السادس الإعدادي.

وأضاف، أنه “تم طرح المقترح على مجلس الوزراء السابق وتم التصويت على تعليق امتحانات السادس الابتدائي فقط”، لافتا إلى أن “لجنة التربية اقترحت مرة أخرى على الوزارة في الحكومة الحالية، شمول الثالث المتوسط بقرار تعليق الامتحانات”.

وأشار إلى أن “الوزارة أكدت أنه في حال استمر الوضع الراهن سيتم إصدار قرار بتعليق الامتحانات للصف الثالث المتوسط، أما إذا تحسنت الأوضاع فإنها ستمضي بإجراء الامتحانات بموعدها المقرر في 12 تموز المقبل”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق