سياسة وأمنية

بارزاني يدعو لإعادة نشر البيشمركة في المناطق المتنازع عليها

دعت حكومة إقليم كردستان العراق اليوم الأحد إلى تفعيل التنسيق الأمني بين الإقليم والحكومة الاتحادية في بغداد وأهمية تواجد قوات البيشمركة في المناطق المتنازع عليها.

وقال رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني في بيان تلقت وكالة يقين نسخة منه اليوم (14 حزيران 2020): إن “حكومة كردستان تعرب عن قلقنا البالغ إزاء تدهور الوضع وعدم الاستقرار في هذه المناطق”، وشدد على ضرورة تفعيل آلية التنسيق الأمني بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية في بغداد وأهمية تواجد قوات البيشمركة في هذه المناطق، ليتسنى تحقيق التعاون والتنسيق مع الجيش العراقي بهدف إعادة الاستقرار إليها.

وأفاد مصدر أمني في محافظة ديالى،بمقتل وإصابة 12 شخصاً، بينهم عناصر أمن، إثر هجوم شنه تنظيم الدولة (داعش) على إحدى القرى التابعة لقضاء خانقين.

وقال المصدر إن “مسلحين هاجموا مساء أمس، قرية ميخاس التابعة لقضاء خانقين، انتهت بمقتل واصابة 12 شخصاً بينهم منتسبون في الأجهزة الامنية”.

وقال مدير مستشفى خانقين العام، حسين علي، إنه “تم نقل جثث القتلى إلى الطب العدلي في بعقوبة، مركز محافظة ديالى، وكذلك نقل اثنان من الجرحى إلى بعقوبة في حين أن حالة الجريحين الآخرين مستقرة”.

وطالبت وزارة البيشمركة بتفعيل لجنة عليا مشتركة من وزارة الدفاع العراقية ووزارة البيشمركة معاً للعمل على ملئ الفراغات الأمنية بشكل يحمي أرواح وأملاك المواطنين في المناطق المتنازع عليها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق