سياسة وأمنية

الدفاع التركية تعلن مواصلة استهداف العمال شمالي العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الثلاثاء، مقتل مسلحين اثنين من حزب العمال الكردستاني إثر غارة جوية جديدة نفذتها مقاتلاتها داخل الاراضي العراقية.

وبحسب بيان الدفاع التركية، تابعته يقين (16 حزيران 2020)، فإنه “تم قتل إرهابيين اثنين في منطقة غارا، شمالي العراق، في عملية جوية”، وأكدت وزارة الدفاع التركية في بيانها “مواصلة هدم أوكار المسلحين على رؤوسهم”.

علق السفير التركي في بغداد، فاتح يلدز، اليوم الثلاثاء، على دعوة وزارة الخارجية العراقية له وتسليمه مذكرة احتجاج، بسبب العمليات العسكرية التركية الاخيرة داخل الاراضي العراقية.

وكتب يلدز، في حسابه الرسمي بتويتر قائلاً: “لقد دُعيت إلى وزارة الخارجية العراقية بشأن عمليتنا العسكرية”.

واضاف ” كانت هذه الدعوة ، مثل الدعوات السابقة ، مناسبة جديدة للتأكيد على أننا سنواصل محاربة حزب العمال الكردستاني أينما كان ، ما لم يتخذ العراق خطوات لإنهاء وجود حزب العمال الكردستاني في بلاده”.

واستدعت وزارة الخارجيّة العراقية، السفير التركيّ لدى العراق فاتح يلدز، اليوم الثلاثاء ، على خلفيّة القصف التركيّ الذي طال عدداً من مواقع حزب العمال الكردستاني شمال العراق.

وكانت وزارة الدفاع التركية، قد أعلنت فجر الاثنين إطلاق عملية “المخلب-النسر” العسكرية شمال العراق ضد تنظيم “حزب العمال الكردستاني”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق