سياسة وأمنية

المدفعية الإيرانية تواصل قصف مواقع شمال شرق أربيل

تواصل مدفعية الحرس الثوري الايراني ، لليوم الثاني على التوالي  قصف مناطق حدودية داخل إقليم كردستان في ناحية حاج عمران الحدودية التابعة لقضاء جومان اقصى الشمال الشرقي لمدينة أربيل.

وقال مدير ناحية حاج عمران فرزنك أحمد لاوكة  في تصريح صحفي تابعته وكالة يقين اليوم الأربعاء: إن “القصف الايراني تجدد صباح اليوم مستهدفاً مرتفعات كندشين ، مارين ، وبرازكان ، وعدد آخر من المناطق الحدودية ضمن ناحية حاج عمران التابعة لقضاء جومان”.

وأضح لاوكة أن القصف مستمر منذ امس الثلاثاء بشكل متقطع ما اجبر سكان القرى واصحاب المواشي الذين عادة يتواجدون في مراعي هذه المناطق في هذا الوقت من السنة ، الى النزوح والعودة الى مناطق داخل عمق المنطقة .

القصف خلق حالة من الهلع والقلق بين سكان القرى في هذه المناطق والذين بدأوا بالنزوح منها الى اماكن اكثر امناً في المنطقة .

وكان قائمقام قضاء جومان أحمد قادر ، قال في وقت سابق من يوم امس الثلاثاء إن القصف بدأ قبل الظهر ، حيث تزعم السلطات الايرانية وجود مقرات لاحزاب المعارضة الكردية الايرانية في المناطق المستهدفة ، مضيفاً ان القصف خلق حالة من الهلع والقلق بين سكان القرى في هذه المناطق.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق