سياسة وأمنية

التخطيط: ملف منحة الطوارئ تحول إلى البنك المركزي

كشفتْ وزارة التخطيط عن تحويل ملف منحة الطوارئ الى البنك المركزي لاجل صرف المنحة للمستفيدين .

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، في تصريح صحفي، إن “الوزارة حولت ملف منحة الطوارئ الخاصة بالشباب العاطلين عن العمل الى البنك المركزي بعد أن استكملت جميع الاجراءات الخاصة به من ادخال بيانات وتدقيق الاسماء للمشمولين بالمنحة وبحسب الضوابط والشروط التي اعدتها مسبقا “.

واكد، أن “البنك المركزي سيتولى من خلال منافذ الدفع الالكتروني ومكاتب الصيرفة توزيع المنحة”، منوها بانه “لا علاقة للوزارة بتأخر عملية توزيعها لكونها اتمت مهامها والموضوع اصبح بيد البنك المركزي، لاسيما بعد ان تم تحويل الاسماء الى الجهات المعنية لاغراض التدقيق ومن ضمنها ديوان الرقابة المالية وغيرها “.

وبين ان “الوزارة شملت بالمنحة الفئات المستحقة واعدت البيانات الاخيرة بالاعداد؛ وبلغ عدد المستفيدين الفعلي 11 مليونا و 580 الف مستفيد، بعد تدقيق عدد المتقدمين على المنحة اذ استقبلت الوزارة عبر المنصة الالكترونية نحو 13 مليون متقدم “.

واستبعدت اللجنة المالية النيابية في وقت سابق، وصول المسودة النهائية لمشروع قانون الموازنة لعام ٢٠٢٠ إلى مجلس النواب، مؤكدة أن وزير المالية علي علاوي قدم وجهة نظر الحكومة بشأن الاعداد لموازنة ٢٠٢١ .

وقال مقرر اللجنة احمد الصفار في تصريح صحفي، إن “الحكومة تمتنع عن ارسال الموازنة بسبب عدم استقرار اسعار النفط”.

وأضاف أن “الحكومة ستلجأ إلى تمشية موازنات شهرية”، مشيرا إلى أن “مجلس النواب واللجنة المالية كان لهما رأي مخالف وهو ضرورة إرسال الموازنة ولو نصف سنوية والأمر لم يحسم لغاية الان”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق