انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

تحذيرات من كارثة صحية جراء نقل نفايات مصابي كورونا لديالى

حذر عضو مجلس ناحية كنعان المنحل (20كم شرق بعقوبة) “جمال الشمري”، اليوم الخميس، من كارثة صحية بسبب نقل نفايات مرضى فيروس كورونا إلى ارض متروكة بالمحافظة.

وقال الشمري، إن “أمانة بغداد نقلت نفايات المستشفيات التي يٌعالج فيها المصابون بمرض كورونا إلى أراض زراعية في قاطع بزايز كنعان(30كم شرق بعقوبة)”، محذرا من “كارثة بيئية وصحية”.

وأضاف، أن “الأهالي يحذرون من تحول أراضيهم إلى مكب للنفايات الطبية الخطيرة والتي من خلالها يتم نقل عدوى الأمراض إليهم”، داعيا إلى “فتح تحقيق عاجل في بيان حيثيات نقل تلك النفايات وضرورة السعي لنقلها من الأراضي قبل أن تؤدي بكارثة صحية في المحافظة”.

وكانت دائرة صحة محافظة ديالى، أعلنت أمس الأربعاء (17 حزيران 2020)، تسجيل 40 إصابة بفيروس كورونا في المحافظة هذا اليوم.

وقالت الدائرة في بيان صحفي، إنه “تم تسجيل 40 حالة موجبة Positive جديدة في محافظة ديالى ليوم الأربعاء 17 حزيران 2020 موزعة على مختلف أقضية ونواحي المحافظة، منها حالتين لكوادر طبية وحالتين لكوادر مختبرية وحالتين لكوادر صحية”.

وأضاف البيان أن “العدد التراكمي الكلي للمُؤكدة إصابتهم بفيروس كورونا منذ 4 آذار الماضي ولحد الآن بلغ 537 حالة”، مبينا أن “الإصابات أعلاه هي إجمالي عدد الإصابات من ضمن مسوحات إجمالية ل 184 حالة تم فحصها في مختبر الصحة العامة في بعقوبة هذا اليوم الأربعاء” .

وتابع أن “عدد حالات الشفاء لهذا اليوم هي 6 حالات، وبذلك يكون عدد التراكمي الكلي لحالات الشفاء منذ 10 آذار الماضي ولحد الآن 134 حالة”.

وأردف انه “تم تسجيل حالتي وفاة جديدة في محافظة ديالى” ، موضحا أن “العدد التراكمي الكلي لعدد المتوفين منذ تسجيل حالة الوفاة الأولى بتاريخ 22 آذار الماضي ولحد الآن بلغ 31 حالة ، من ضمنهم طبيب واحد” .

وأشار إلى أن”372 مريضا يرقد الآن في ردهات الحجر في دار الضيافة وبيت الشباب والصحة العامة والحروق والوبائية “.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق