سياسة وأمنية

عشيرة في الانبار تدعو لإيقاف الفعاليات والأنشطة العشائرية

دعت عشيرة البوعلي الجاسم أحدى عشائر محافظة الأنبار اليوم الخميس، لإيقاف كافة الفعاليات والأنشطة الاجتماعية العشائرية المختلفة للحد من تفشي فيروس كورونا في المحافظة.

وقالت العشيرة في بيان لها على صفحتها على الفيس بوك وتابعته وكالة “يقين”، أنها “تدعو أبناء العشيرة إلى إيقاف كافة الفعاليات والأنشطة الاجتماعية العشائرية المختلفة للحد من تفشي فيروس كورونا”.

وأضافت، أنها “تدعو لإيقاف الفصول ومناسبات الأفراح والأحزان والاجتماعات والجلسات”، مشددة على “ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، بكل حزم لضمان سلامتكم وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا في المحافظة”.

ودعت أيضاً شيوخ عشائرها الأصيلة إلى إيقاف كافة المناسبات والفعاليات والأنشطة الاجتماعية العشائرية المختلفة”.

وأعلنت دائرة صحة محافظة الانبار، أمس الأربعاء، التوزيع الجغرافي وتفاصيل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في المحافظة.

وقالت دائرة الصحة في بيان صحفي، إن “الإصابات الـ( ٧٨) بفيروس كورونا التي سجلت هذا اليوم في محافظة الانبار، جاءت على النحو التالي”:- مصابان اثنان بفيروس كورونا من أهالي ذي قار وهما منتسبان في قيادة عمليات الانبار/ الفرقة العاشرة

وأضاف أن “مصاب بفيروس كورونا منتسب في الحشد الشعبي اللواء الأول، و16 مصابا بفيروس كورونا في قضاء الفلوجة من الملامسين لحالة مؤكدة سابقا (من ضمنهم 11 شخصاً من عائلة واحدة)”.

وتابعت أن “48 مصابا بفيروس كورونا في قضاء الرمادي من الملامسين لحالة مؤكدة سابقا (أكثرهم من الحاضرين بحفلة زواج في مدينة الرمادي)، و8 مصابين بفيروس كورونا في قضاء القائم من الملامسين لحالة مؤكدة سابقا، 3 مصابين بفيروس كورونا في قضاء الرطبة من الملامسين لحالة مؤكدة سابقا في الرمادي”.

وأوضح، أنه “تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، وفرقنا الصحية مستمرة بمتابعة جميع الملامسين”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق