سياسة وأمنية

الدفاع التركية: استهداف 700 موقع لـ PKK شمالي العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم السبت تدمير أكثر من 700 هدف لحزب العمال الكردستاني في شمالي العراق منذ انطلاق عملية “المخلب النمر”.

وأكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن القوات المشاركة في عملية “مخلب النمر” قصفت أكثر من 700 هدف لحزب العمال منذ انطلاقها داخل الأراضي العراقية.

وذكر بيان للوزارة، أن “أكار قام بجولة تفقدية على نقطة عسكرية قريبة من منطقة عملية ’مخلب النمر’، برفقة قيادات الجيش التركي، لمتابعة سير العملية من مركز القيادة على الشريط الحدودي”.

وأشار أكار إلى أن “القوات المسلحة التركية اقتحمت ودمّرت أوكار ومخابئ الإرهابيين فوق رؤوسهم في إطار العملية العسكرية”.

وتابع أنه “تم منذ بداية العملية تمت السيطرة على نحو 150 مغارة وكمية كبيرة من الذخائر وتدمير أكثر من 160 عبوة متفجرة فضلًا عن قصف أكثر من 700 هدف”.

واستدعت وزارة الخارجيّة العراقية، الخميس، السفير التركيّ في بغداد، وسلّمته مُذكّرة احتجاج شديدة اللهجة، داعية إلى الكفّ عن ماأسمته “الأفعال الاستفزازيّة”.

وسبق وأن أطلقت تركيا عملية عسكرية واسعة أطلقت عليها “المخبر النمر” لملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني الذين يسيطرون على المناطق الحدودية بين العراق وتركيا، فضلا عن قضائي سنجار ومخمور في محافظة نينوى

والعملية التركية تشارك بها قوات برية، وتأتي عقب عملية عسكرية جوية نفذتها بإسم “المخبر النسر” استهدفت مواقع للحزب، وجاءت بعد زيارة سرية لرئيس جهاز المخابرات التركية هاكان فيدان إلى العراق.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق