سياسة وأمنية

حقوق الإنسان تؤكد وفاة 3 معتقلين بسجن الناصرية

أكدت مفوضية حقوق الإنسان في العراق اليوم السبت (20 حزيران 2020) وفاة ثلاثة نزلاء في سجن الناصرية، مبينة أن النزلاء توفوا بسبب المرض.

وقالت عضو المفوضية ومسؤول ملف العدالة الجنائية فاتن الحلفي في تصريح تابعته وكالة يقين إنه “تم الاتصال بإدارة السجن الإصلاحي للأحكام الثقيلة واتضح حدوث ثلاثة وفيات بصفوف النزلاء جراء أمراض مختلفة”، مشيرةً إلى أن نزيلين محكومان بالإعدام والثالث محكوم بالسجن المؤبد بقضايا ووفق المادة الرابعة للإرهاب (المثيرة للجدل).

وأضافت الحلفي، إن “أحد النزلاء المتوفين يعاني من شلل بالأطراف السفلية وتقرحات جلدية وهو محكوم بالسجن المؤبد، أما النزيلين الآخرين فأحدهما لديه عجز كلوي والآخر لديه أمراض مزمنة منذ فترة طويلة”.

وتابعت الحلفي، أنه “تم ارسال الجثث إلى دائرة الطب العدلي في الناصرية لغرض إجراء التشريح وإرسال عينات إلى دائرة الطب العدلي في بغداد للتأكد من أسباب الوفاة”.

وفي وقت سابق كشف المركز العراقي لحقوق الإنسان عن تسجيل مئات حالات الوفاة لمعتقلين في سجون مختلفة من بينها سجن الحوت توفوا جميعا خلال العام الحالي جراء أعمال التعذيب او الاهمال الطبي او الاعدامات خارج إطار القانون.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق