سرقة العراقسياسة وأمنية

بارزاني في بغداد لبحث ملفات عالقة أبرزها النفط والموازنة

يبحث رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، في العاصمة بغداد التي وصلها اليوم السبت (20 حزيران 2020) الملفات العالقة بين بغداد وأربيل وفي مقدمتها قانون الموازنة العامة والملف النفطي.

وبحسب مصادر كردية فإن الهدف من الزيارة هو الحوار لحل مشاكل أربيل – بغداد، والتي تؤثر الآن أكثر من أي وقت آخر على إقليم كردستان وبصورة خاصة في المجالات الاقتصادية والمالية.

وأكدت المصادر ان بارزاني سيعقد اجتماعات متفرقة مع كل من رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، ورئيس الوزراء الاتحادي، مصطفى الكاظمي، وعلى المستوى الحزبي ستكون له اجتماعات مع رئيس تحالف الفتح هادي العامري، ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ورئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، ومع التيار الصدري.

إلى ذلك، أعلن نائب رئيس البرلمان العراقي بشير حدادأن رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، وصل إلى بغداد، ومن المقرر أن يجتمع مع الرئاسات الثلاث وعدد من القيادات السياسية الأخرى.

وأضاف حداد، أنه “رافق الرئيس نيجيرفان بارزاني في زيارته، نائبيه مصطفى سيد قادر، وجعفر شيخ مصطفى، وفريق الرئاسة”، مبيناً أن “الهدف من تلك الاجتماعات فتح معابر لبدء الحوار الإيجابي لوفد حكومة إقليم كردستان المقرر ذهابه إلى بغداد”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق