انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

إصابة منتسبين أمنيين و164 شخصا بكورونا في كربلاء وذي قار

أفادت مصادر طبية، اليوم الأحد، بإصابة منتسبين أمنيين ونحو 164 مواطناً بفيروس كورونا في محافظتي كربلاء وذي قار، مشيرة في ذات الوقت إلى وفاة منتسب في محافظة واسط.

وقال مصدر في محافظة كربلاء، إن “أكثر من منتسبٍ في قسم السيطرات والطرق الخارجية بشرطة المحافظة تم تأكيد إصابتهم اليوم، بفيروس كورونا”، مشيراً إلى أنه “جرى حجر أكثر من 40 منتسباً لملامستهم المصابين”.

وفي الناصرية مركز محافظة ذي قار، أفاد مصدر طبي “بتسجيل ١٦٤ إصابة جديدة بفيروس كورونا بمحافظة ذي قار”.

أما في محافظة واسط، فقد نعى قسم الإعلام في مديرية شرطة محافظة واسط‎ وفاة المفوض، جبار بنوان حسن عروج الزاملي، المنسوب إلى قسم حماية المنشات “الذي وافاه الأجل اثر إصابته بمرض فيروس كورونا”.

وتقدمت مديرية شرطة محافظة واسط بالتعازي والمواساة إلى ذويه.

وتزايدت أعداد المصابين بفيروس كورونا في العراق في الأيام الماضية بصورة ملفتة وتجاوزت أعداد المصابين الآلاف في غضون أيام قليلة، ما أثار مخاوف كبيرة من تنامي وباء كوفيد ١٩.

وكشفت وزارة الصحة العراقية يوم أمس السبت، عن تسجيل ٨٨ وفاة و١٨٧٠ إصابة جديدة بفيروس كورونا في ٢٤ ساعة؛ وتعد هذه الأرقام الأعلى على الإطلاق منذ ظهور الجائحة، إذا كانت أعلى حصيلة إصابات قد سجلت أول من أمس الجمعة بـ 1635 حالة، فيما كان أعلى معدل للوفيات 83 متوفيا بالفيروس يوم الخميس الماضي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق