انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

وقفة للكوادر الصحية احتجاجا على تخصيص مستشفى كركوك لكورونا

نظم العشرات من الكوادر الصحية والطبية اليوم الأحد، وقفة احتجاجا على قرار تحويل مستشفى كركوك العام للمصابين بفيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور “كامران عثمان عارف” احد كوادر الصحية في مستشفى كركوك العام “قمنا بالخروج منذ صباح اليوم بتظاهرة نطالب فيها بالحصول على حقوقنا”.

وأضاف أن مدير صحة كركوك اتخذ قرارا يقضي بتحول هذه المستشفى لمعالجة وعزل المصابين بكورونا ولكن قبل ذلك يتعين اتخاذ التدابير الوقائية للكوادر لأننا على تماس مباشر مع المرضى”.

وأردف عارف بالقول “قبل كل شي يجب توفير المعدات الطبية والوقائية اللازمة للنقص الحاصل فيها”.

وأعلن وزير الصحة والبيئة حسن التميمي” في وقت سابق اليوم، عن آلية جديدة للتأكد من الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا عن طريق المراكز الصحية، بدلا من المستشفيات، فيما أكد أن الوزارة ستتجه لتفريغ المستشفيات العامة وتخصيصها لمعالجة وتقديم الخدمات للمصابين بكورونا.

وقال التميمي، إن “الوزارة أكملت الاستعدادات النهائية لتهيئة أماكن إضافية للحجر الصحي في معرض بغداد الدولي بسعة 525 سريرا لتكون جاهزة لاستقبال المصابين بفيروس كورونا”، مبينا أن “هذه الخطوة جاءت ضمن خطة إستراتيجية وضعتها الوزارة لزيادة السعة السريرية وأماكن الحجر في المؤسسات الصحية، حيث سيتم افتتاحها خلال الأيام المقبلة”.

وأضاف، أن “الوزارة ستتجه لتفريغ المستشفيات العامة وتخصيصها لمعالجة وتقديم الخدمات للمصابين بكورونا”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق