انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

فيروس كورونا يقتحم مجلس النواب العراقي

كشف مصدر نيابي مطلع، اليوم الأحد، عن تسجيل 10 إصابات بفيروس كورونا في صفوف النواب لغاية الآن، مبينا أن تزايد الإصابات عطل عمل المجلس واجل التفاهم على قانون الاقتراض الداخلي والخارجي.

وقال المصدر في تصريح صحفي، انه “لغاية الآن تم تسجيل 10 إصابات مؤكدة في صفوف النواب من مختلف المحافظات واغلبهم يخضعون للحجر المنزلي”.

وأضاف أن “رئاسة مجلس النواب في حيرة من أمرها حيث يحتم انتشار الفيروس إلى تأجيل الجلسات إلى إشعار آخر في حين توجد ضرورة قصوى لعقد الجلسات لتمرير القوانين المهمة”.

وأوضح أن “عدم إقرار قانون الاقتراض الخارجي والداخلي في وقته المحدد سيسهم في تفاقم الأزمة الاقتصادية للبلاد وعدم قدرة الحكومة على تسديد رواتب الموظفين”.

وتزايدت أعداد المصابين بفيروس كورونا في العراق في الأيام الماضية بصورة ملفتة وتجاوزت أعداد المصابين الآلاف في غضون أيام قليلة، ما أثار مخاوف كبيرة من تنامي وباء كوفيد ١٩.

وكانت وزارة الصحة والبيئة، أعلنت، أمس السبت (20 حزيران 2020) تسجيل 88 وفاة و1870 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة وفيات وإصابات منذ دخول الفيروس إلى البلاد في الـ24 شباط من العام الجاري قربت الرقم القياسي لعدد الوفيات من 100 وعدد الوفيات من 2000 لأول مرة.

ووفقا للموقف الوبائي ليوم أمس، بلغ مجموع الإصابات 29222، ومجموع حالات الشفاء 13211، والراقدين الكلي 14998، والراقدين في العناية المركزة 247، ومجموع الوفيات 1013.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق