انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

الصحة تعلق بشأن تشريح جثة أحمد راضي وعراقيون يشككون

علقت وزارة الصحة العراقية على الدعوات الخاصة بشأن تشريح جثة نجم كرة القدم العراقية أحمد راضي، فيما كشفت عن سبب الوفاة بعد إصابته بفيروس كورونا.

وقال البدر في تصريح تابعته (يقين) إن “وضع الكابتن احمد راضي كان غير مستقر وتم إدخاله إلى المستشفى بعد إصابته بفيروس كورونا واثناء رقوده بالمستشفى تحسنت حالته الصحية نسبياً”.

واضاف: “بعد ان تحسنت حالة الصحية، طلب الكابتن الخروج من المستشفى على مسؤوليته وهذا أدى إلى انتكاسة لاحقة على وضعه الصحي”.

وبشأن وصية الراحل راضي بتشريح جثته عند وفاته، أكد البدر أن “هذا الطلب هو طلب قانوني قضائي والجهات القانونية هي التي تقرر هذا الاجراء من عدمه “.

وأشار الى أن “وزارة الصحة قامت بالاجراءات المطلوبة وثبتت دخوله إلى المستشفى وإصابته بفيروس كورونا وتوفي بسبب مضاعفات هذا المرض على الجهاز التنفسي وغيره من جسمه أدى إلى وفاته”.

وبحسب مصادر عراقية فإن راضي طالب في وصية قبل وفاته بتشريح جثته، دون التأكد صحة تلك المعلومات.

لكن أسرة نجم الكرة العراقية نفت وجود وصية بـ”تشريح الجثة” للتحقيق في أسباب الوفاة.

وطالب ناشطون عراقيون السلطات العراقية بتشريح جثة راضي، وعبروا عن استغرابهم لإجراءات دفنه السريعة، فيما اتهم آخرون وزارة الصحة بالتقصير الواضح والذي أدى إلى وفاة الكابتن أحمد راضي.

 

وتوفي صباح اليوم النجم العراقي، وقائد المنتخب الوطني السابق، أحمد راضي، بعد تدهور حالته الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق