سياسة وأمنية

بارزاني يؤكد استعداد كردستان لحل المشاكل العالقة مع بغداد

قال رئيس إقليم كردستان العراق نجيرفان بارزاني إن الإقليم مستعد لحل كافة المشاكل والملفات العالقة مع الحكومة الاتحادية على أساس الدستور، مؤكدا أن جولته في بغداد بحثت الأزمة المالية ومسائل النفط والموازنة والتنسيق الأمني مع البيشمركة ودعم التحالف الدولي وملفات أخرى.

وقال المكتب الاعلامي لبارزاني في بيان، طالعته (يقين) إنه “خلال محادثاته مع الرئاسات الثلاث والزعماء والأطراف العراقية، أكد بارزاني على ضرورة حل المشاكل بصورة نهائية من خلال اتفاق شامل ومرض للطرفین ويوفر الأمان والاستقرار والعدالة والتقدم لحاضر ومستقبل العراق”.

وأشار بارزاني إلى إستعداد إقليم كردستان لحل كافة المشاكل والملفات العالقة مع الحكومة الاتحادية على أساس الدستور ومراعیا للنظام الاتحادي والحقوق والواجبات والأولويات الحالية لحياة ومعيشة المواطنين.

وأضاف: أن” زيارته بحثت الحوار لحل المشاكل بين بغداد وأربيل والأوضاع الحالية للبلد والأزمة المالية وتداعيات وباء كورونا، وتهديدات تنظيم الدولة (داعش) وأهمية التعاون والتنسيق بين البيشمركة والجيش العراقي واستمرار دعم التحالف الدولي ضد داعش، ودور منظمة الأمم المتحدة في العراق، وحماية سيادة وحدود البلد وتنمية العلاقات مع دول الجوار والمنطقة والعالم على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة”.

والتقى بارزاني خلال زيارته لبغداد رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، والمممثلة الأممية للعراق جنين بلاسخارت، ومن قيادات الكتل السياسية نوري المالكي زعيم ائتلاف دولة القانون وهادي العامري زعيم ائتلاف الفتح، وعمار الحكيم زعيم تيار الحكمة والهيئة السياسية للتيار الصدري.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق