سياسة وأمنية

التربية النيابية تدعو لاعتماد درجة نصف السنة للثالث المتوسط

دعتْ لجنة التربية النيابية، اليوم الاثنين (22 حزيران 2020)، وزارة التربية إلى اعتماد درجة نصف السنة درجة نهائية للصف الثالث المتوسط أسوة بباقي المراحل.

وقال مقرر اللجنة، طعمة اللهيبي، في تصريح صحفي، إن “الوضع الصحي العام وتفشي وباء كورونا يحولان دون إجراء الامتحانات فضلا عن الخوف على صحة طلبتنا”.

واستبعد “إجراء الامتحانات في الوقت الذي حددته الوزارة”، مناشداً “رئيس الوزراء ووزير التربية إلغاء الامتحانات الوزارية للصف الثالث المتوسط”.

وأضاف اللهيبي أن “اللجنة طالبت وزارة التربية باعتماد درجة نصف السنة للثالث المتوسط درجة نجاح مثل الصف السادس الابتدائي، ولكن هيئة الرأي في وزارة التربية ارتأت أن تُجرى الامتحانات للثالث المتوسط أسوة بالسادس الإعدادي، وحددت تاريخ الامتحانات”.

إلى ذلك، قال مصدر مسؤول في وزارة التربية، إن “عدداً من مديريات تربيات بغداد قدمت مقترحاً يهدف إلى تعليق الامتحانات الخاصة بمرحلة الثالث المتوسط للعام الدراسي الحالي 2019 ــ 2020″، منوهاً بـ”الاعتماد بالنسبة للناجحين على النتائج الخاصة بامتحانات نصف السنة، وإعداد دور ثان، لإجراء الامتحانات بالنسبة للراسبين، أو المكملين ببعض المواد الدراسية”.

وأشار الى أن “المقترح قدم بعد ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا، الأمر الذي يجعل إجراء الامتحانات أمراً صعباً لحماية الطلبة من انتشاره بين الطلبة أو الهيئات التدريسية”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق