سياسة وأمنية

التربية تكشف تفاصيل مباحثاتها بشأن الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية

كشف المتحدث باسم وزارة التربية، حيدر فاروق، اليوم الاثنين (22 حزيران 2020)، عن آخر قرارات الوزارة بشأن امتحانات الثالث متوسط والسادس الاعدادي.

وقال فاروق، إن “وزارة التربية ما تزال تناقش مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية”، مبيناً أن “إمكانية إجرائها أو إلغائها أو تأجيلها، مقترنة بعدد الإصابات التي تسجلها البلاد بفيروس كورونا”.

وأضاف، أن “الوزارة حريصة على إجراء الامتحانات في أجواء مناسبة وتتلاءم مع قرارات خلية الأزمة”، لافتاً إلى أن “22 يوماً تفلصنا عن الامتحان الأول للطلبة، وهذا الوقت كافِ لاتخاذ القرارات المناسبة التي تصب في مصلحة الطلبة والواقع الصحي للبلاد”.

وبين فاروق، أن “الحلول والمقترحات تتغير من يوم إلى آخر بحسب الوضع الصحي الذي تشهده البلاد”.

وفي وقت سابق، دعتْ لجنة التربية النيابية، الاثنين (22 حزيران 2020)، وزارة التربية إلى اعتماد درجة نصف السنة درجة نهائية للصف الثالث المتوسط أسوة بباقي المراحل.

وقال مقرر اللجنة، طعمة اللهيبي، في تصريح صحفي، إن “الوضع الصحي العام وتفشي وباء كورونا يحولان دون إجراء الامتحانات فضلا عن الخوف على صحة طلبتنا”.

واستبعد “إجراء الامتحانات في الوقت الذي حددته الوزارة”، مناشداً “رئيس الوزراء ووزير التربية إلغاء الامتحانات الوزارية للصف الثالث المتوسط”.

وأضاف اللهيبي أن “اللجنة طالبت وزارة التربية باعتماد درجة نصف السنة للثالث المتوسط درجة نجاح مثل الصف السادس الابتدائي، ولكن هيئة الرأي في وزارة التربية ارتأت أن تُجرى الامتحانات للثالث المتوسط أسوة بالسادس الاعدادي، وحددت تاريخ الامتحانات”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق