انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

حقيقة أماكن حجر المصابين بفيروس كورونا في البصرة

قررت خلية الأزمة الحكومية في البصرة فرض حظر التجوال الشامل بدءاً من يوم غد الثلاثاء ولمدة أسبوع، لاحتواء الإصابات المتزايدة بفيروس كورونا، فيما كشفت عن أماكن حجر المصابين بالفيروس في المحافظة.

وأعلن عضو خلية الأزمة المحلية في محافظة البصرة “حكيم عبد الصاحب المياحي”، اليوم الاثنين، عن تهيئة فندقين في داخل المدينة الرياضية في المحافظة كأماكن لاستقبال أي حالات مصابة بمرض كورونا في حال عدم استيعاب المستشفيات، فيما أشار إلى أن على الملامسين للمصاب حجر أنفسهم في منازلهم.

وقال المياحي في تصريح صحفي، أن “فنادق المدينة الرياضية في البصرة تحولت إلى فنادق وبائية وليست للملامسين وهذا ما نود أن نوضحه للمواطنين”، مشيرا إلى أن “الملامسين والمشتبه بهم يتم حجرهم في المنازل خوفا عليهم صحيا؛ فيكون الحجر منزلي لهم”.

وأضاف، أن “الفنادق التي خصصت هي فندق رقم (4) وفندق رقم (5) لاستقبال أي حالات إصابات بمرض كورونا”، مطالبا المواطنين في محافظة البصرة “بالتعاون مع خلية الأزمة في تطبيق الإجراءات الوقائية والصحية للحد من وباء كورونا المنتشر في محافظة البصرة”.

وكان رئيس خلية الأزمة في البصرة المحافظ، اسعد العيداني، قد أعلن يوم أمس في مؤتمر صحفي عقد في مبنى الحكومة المحلية في البصرة، أن “فيروس كورونا خطير جدا في البصرة وان الأشهر التي مضت كانت حالات الوفاة فيها قليلة، أما الآن فانه إذا لم يجر تعامل أهالي البصرة مع الفيروس بجدية، فان الحالات ستنتشر وستكثر الإصابات”.

وأضاف، “في حال كثرت تلك الحالات فقد يخرج الوضع عن السيطرة وقد يكون أسوأ من وضع دول أوربية مر بها الفيروس، ولفت العيداني إلى أن يوم غد الثلاثاء سيجري فرض حظر تجوال تام في شتى مناطق البصرة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق