الانتخابات المبكرةسياسة وأمنية

الكاظمي يؤكد للبعثة الأممية إجراء انتخابات برلمانية مبكرة

تعهد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي خلال لقائه بعثة الأمم المتحدة إلى العراق بإجراء انتخابات برلمانية مبكرة، دون تحديد موعد زمني لذلك.

وقال المكتب الاعلامي للكاظمي في بيان تلقت وكالة (يقين) نسخة منه: إن ” الكاظمي استقبل الاثنين، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت”.

وأضاف البيان: أنه “جرى خلال اللقاء بحث عمل البعثة الأممية في العراق، بالإضافة الى الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل التحضير للانتخابات التشريعية المبكرة”.

وبحسب مكتبه فقد أكد الكاظمي  للمبعوثة الأممية عزم الحكومة على التهيئة والإعداد الجيدين لإجراء الانتخابات، وتجاوز العقبات والمعوقات التي سبق أن تعرّضت لها العمليات الانتخابية السابقة، وأن تكون الانتخابات المقبلة معبّراً حقيقياً وصادقاً عن إرادة الشعب العراقي، وعن تطلعاته في تحقيق التنمية والاستقرار السياسي، واستكمال البناء الدستوري المستدام للدولة العراقية.

ولفت رئيس الوزراء إلى أهمية التعاون الأممي في عمليات التحضير والإعداد، لما لها من انعكاسات إيجابية على مصداقية العملية الانتخابية.

ويشكك مراقبون وناشطون بقدرة الكاظمي على إجراء انتخابات برلمانية مبكرة، ويؤكدون أن حكومة الكاظمي ستستمر إلى نهاية الدورة البرلمانية الحالية.

وتطالب ساحة الاعتصام العراقية بإقالة حكومة الكاظمي كونها لا تمثل إلا أحزاب السلطة، كما تطالب بإجراء انتخابات مبكرة بعد حل مجلس النواب الحالي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق