سياسة وأمنية

مجلس الوزراء يلغي الامتحانات النهائية للصف الثالث المتوسط

أعلن مجلس الوزراء العراقي اليوم الثلاثاء (23 حزيران 2020) إلغاء الامتحانات النهائية للصف الثالث المتوسط، واعتماد درجة نصف السنة كدرجة نهائية لطلبة الثالث المتوسط، فيما أصدر قرارا ثانياً بشأن المكملين والراسبين.

وذكر إعلام مجلس الوزراء، في بيان، أن “المجلس قرر اعتماد درجة نصف السنة درجة نهائية للنجاح في الامتحانات العامة، لطلبة الصف الثالث المتوسط للعام الدراسي الحالي، 2019-2020، والسماح للطلبة الراسبين بأداء امتحانات الدور الثاني بجميع المواد التي رسبوا فيها”.

وأشار الى “قيام الطلبة بأداء امتحان مفتوح، من الطلبة الراسبين والمكملين، في المواد المقررة بالامتحانات الوزارية، خلال ثلاثة أسابيع، من خلال تعليمات تصدرها وزارة التربية، بشكل عاجل، وتكون أسئلة الامتحان المفتوح موضوعة من قبل المدرسة من الكتب المنهجية”.

وكان المتحدث باسم وزارة التربية، حيدر فاروق، كشف يوم أمس الاثنين (22 حزيران 2020)، عن آخر قرارات الوزارة بشأن امتحانات الثالث متوسط والسادس الاعدادي.

وقال فاروق في تصريح صحفي إن “وزارة التربية ما تزال تناقش مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية”، مبيناً أن “إمكانية اجرائها او إلغائها او تأجيلها، مقترنة بعدد الإصابات التي تسجلها البلاد بفيروس كورونا”.

وأضاف، أن “الوزارة حريصة على إجراء الامتحانات في أجواء مناسبه وتتلاءم مع قرارات خلية الأزمة”، لافتاً إلى أن “22 يوماً تفلصنا عن الامتحان الاول للطلبة، وهذا الوقت كافِ لاتخاذ القرارات المناسبة التي تصب في مصلحة الطلبة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق