انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

كورونا يفتك بنزلاء سجن الكاظمية .. وفيات وإصابات بجميع الأقسام

كشفت مصادر خاصة لوكالة يقين عن تسجيل 3 حالات وفاة وإصابات بفيروس كورونا في جميع قاعات وأقسام سجن الكاظمية في العاصمة العراقية بغداد، فيما أكدت المصادر وجود عراقيل أمام إصدار العفو الخاص بمئات النزلاء، وتعلق الموضوع العفو ما بين رئاستي الجمهورية والوزراء ووزارة العدل.

وقالت مصادر خاصة اليوم الثلاثاء (23 حزيران 2020): إن “إصابات عدة تم تسجيلها بفيروس كورونا في جميع قاعات وأقسام سجن العدالة في الكاظمية، فضلا عن 3 حالات وفاة في سجن العدالة 2”.

وبحسب المصادر فإنه “عند بداية تفشي الفيروس تم رفع قائمة بما يقرب من 900 مسجون مشمول باجراءات العفو الخاص، وبعدها قائمة ملحق بما يقرب من 150 الى 200 اسم”.

وبينت المصادر أن القائمة تم رفعها لرئاسة الوزراء من وزارة العدل التي بدورها رفعتها لرئاسة الجمهورية من اجل اصدار المرسوم الخاص بالعفو.

وكشفت عن أن رئاسة الجمهورية أصدرت مرسوما لـ 72 اسما فقط قبل اشهر، ولم تصدر اي مرسوم اخر بباقي الاسماء لحد الان دون معرفة الاسباب.

المصدر أكد أن وضع السجن عدالة 1 وعدالة 2 وغيرها من الاقسام صعبة جدا بظل التفشي السريع للفيروس.

وأشارت المصادر إلى خطورة الأوضاع في سجن الكاظمية الذي يضم آلاف المعتقلين، وأن ادارات السجون تطلب من الاهالي تزويد ابناءهم بكمامات وكفوف واقراص فيتامين سي ودي وحبوب الزنك وغيرها من الامور التي تقوي مناعتهم في ظل عدم قدرتها على توفير ذلك.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق