سياسة وأمنية

الأزمة النيابية تحذر من انهيار الوضع الصحي في العراق

حذرت خلية الأزمة النيابية، اليوم الثلاثاء، من انهيار الوضع الصحي بعد ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا، فيما جددت مطالبها بفرض الحظر الشامل.

وقال عضو الخلية “عباس عليوي” في تصريح صحفي، إن “المواطنين لازالوا غير ملتزمين بإجراءات الحظر الشامل وعلى الحكومة إن تتخذ إجراءات أكثر جدية لمواجهة كورونا عبر فرض الحظر الشامل وتشديد الإجراءات الأمنية”، لافتا إلى إن “جميع المستشفيات ممتلئة بالمصابين ولا نتملك طاقة استيعابية للأعداد الجديدة”.

وأضاف أن “الوضع الصحي في العاصمة بغداد دخل مراحل الخطر وقد نصل للانهيار الصحي في حال استمرار ارتفاع الإصابات وعدم الالتزام بالإرشادات الصحية”، مطالبا “فرض الحظر الشامل لمدة أسبوع إلى أسبوعين بشكل فعلي في عموم العراق”.

وسجلت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الثلاثاء، 84 حالة وفاة و1826 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وذكرت الوزارة، أنها فحصت “10672، نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم؛ وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 465988 “.

وذكرت أن مختبراتها سجلت “اليوم (1826) إصابة في العراق”، مبينة أنها سجلت 968 حالة تماثل إلى الشفاء، وأشارت إلى أنها سجلت 84 وفاة حالة.

وبحسب الموقف الوبائي لليوم بلغ مجموع الإصابات: 34502، ومجموع حالات الشفاء: 15753، والراقدين الكلي: 17498، والراقدين في العناية المركزة: 283.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق