انتكاسة الصحةسياسة وأمنية

أزمة القادسية تصدر قرارات جديدة للحد من تفشي كورونا

عقدت خلية الأزمة في محافظة القادسية، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الطارئ الذي استضافته جامعة القادسية، لبحث تطورات الموقف الوبائي الأسبوعي ومتابعة المقررات السابقة واتخذت جملة قرارات تهدف للحد من تفشي الوباء في المحافظة ومنع انتشاره بصورة أكبر.

وقالت الخلية في بيان لها، أنه “تم تشكيل لجنة يترأسها النائب الثاني للمحافظ لإيجاد أماكن بديلة لإيواء المصابين بفيروس كورونا من خلال التنسيق مع جامعة القادسية ومديرية التربية والشباب والرياضة”.

وبحثت الخلية مع جامعة القادسية لتخصيص الأقسام الداخلية كبديل رديف في حال ارتفاع أعداد المصابين في المحافظة.

وأشارت إلى “تمديد حظر التجوال والتشديد على الأجهزة الأمنية بتطبيقه حرفيا”، مشددة على “فض التجمعات في المناطق السكنية والأسواق واغلاق المقاهي والصالات الرياضية والمسابح.”

وشددت على الالتزام بالإجراءات الوقائية والسلامة لمنتسبي الأجهزة الأمنية وحث المواطنين على تطبيقها للحفاظ على صحة الجميع”، داعية “الأجهزة الأمنية بمنع المناسبات الاجتماعية (مجالس العزاء، الاعراس)، لتفعيل التباعد الاحترازي”.

وأشادت بالجهود الجبارة لمنتسبي الجيش الأبيض والأجهزة الأمنية وتضحياتهم من اجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

ولفتت إلى استمرار إغلاق العيادات الطبية الخاصة وإعداد تقرير حول توزيع الأطباء الاختصاص والاستشاريين في المؤسسات الصحية”، موجهة “العاملين من منتسبي الصحة بالتواجد في غرفة العمليات المشتركة ومتابعة دوامهم اليومي للاستجابة إلى نداءات المواطنين”.

ودعت إلى “إغلاق مداخل المحافظة والتشديد على الطرق النيسمية وعدم السماح لغير شاحنات المواد الغذائية والمشتقات النفطية والحالات الاستثنائية بالدخول إلى المحافظة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق