إقتصادسياسة وأمنية

العراق: جلسة للتصويت على الاقتراض الداخلي والخارجي

من المفترض أن يعقد مجلس النواب العراقي، اليوم الأربعاء جلسة للتصويت على مشروع قانون الاقتراض الداخلي والخارجي لسد عجز الموازنة.

وحددت رئاسة مجلس النواب، الساعة الواحدة ظهرًا، موعداً لعقد جلسة التصويت على قانون الاقتراض الداخلي والخارجي، وهي أول جلسة بعد الإعلان الرسمي عن وجود إصابات بفيروس كورونا بين صفوف أعضاء في البرلمان العراقي.

ومن المقرر، أن “تعقد الجلسة في القاعة الكبرى، مع المحافظة على التباعد وترك مسافة كافية بين النواب واتباع طرق الوقاية مع الالتزام بالشروط الصحية”.

وتم تخصيص جلسة اليوم، للتصويت على مشروع قانون الاقتراض الداخلي والخارجي، وأعلنت الدائرة الإعلامية في مجلس النواب، عن اعتذارها لاستقبال الصحفيين والاعلاميين.
وقالت في بيان أنه “حرصاً على صحة وسلامة الصحفيين والإعلاميين المعتمدين في مجلس النواب وفي ظل الإجراءات الوقاية المعتمدة للحد من تفشي فيروس كورونا، فأننا نقدم اعتذارنا وبكل أسف عن استقبالكم في المركز الصحفي لتغطية جلسة المجلس الاربعاء”.

وأضافت أنها “ستقوم بنقل أحداث جلسة مجلس النواب، وفقاً للسياقات المعمول بها إلى جانب مواكبة أعمال الجلسة عبر خدمة الأخبار العاجلة المعمول بها في مجموعة المجلس المعتمدة في”واتساب”.

وكان رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، أعلن عدد النواب المصابين بفيروس كورونا في وقت سابق، مبينًا أن “ستة من النواب أصيبوا بفيروس كورونا، وهم أبلغوني بذلك”، مشيرًا إلى وجود أنباء عن أن الإصابات الكلية في صفوف النواب 20 إصابة، فيما اشار إلى أن عدد الموظفين المصابين في المجلس هم 28 موظفاً، بينهم مدير عام، وبينهم معني بالأمن.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق